السبت 27 أبريل / أبريل 2024

تحدث عن نهائي المونديال و"خبرة" ميسي.. أردوغان: لقد فرطوا برونالدو

تحدث عن نهائي المونديال و"خبرة" ميسي.. أردوغان: لقد فرطوا برونالدو

Changed

"العربي" يقرأ في خيارات رونالدو بعد كأس العالم (الصورة: غيتي)
في لقاء بعيد عن السياسة، تحدث الرئيس التركي أردوغان عن ظروف رافقت النجم العالمي رونالدو الذي يسعى للتعاقد مع ناد جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاء أمس الأحد، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تعرض لمقاطعة سياسية بسبب مواقفه.

تصريحات أردوغان هذه جاءت خلال ملتقى شبابي نظمه فرع حزب العدالة والتنمية بولاية أرضروم شرقي البلاد، أمس الأحد، وقال فيها أردوغان: "لقد فرّطوا برونالدو، فحين تُقحم النجم البرتغالي في الملعب قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة فأنت تدمره نفسيًا، وتسحب طاقته منه".

رونالدو والقضية الفلسطينية

وردًا على سؤال حول مقارنة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برونالدو، قال أردوغان: "لا يمكن مقارنتهما، فالأخير تعرض لمقاطعة سياسية وهو يدافع عن القضية الفلسطينية، ومعلوماتنا تقول إنه ينوي اللعب في السعودية".

ومن المتوقع أن ينضم اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا إلى ناد جديد، خلال فترة الانتقالات في يناير/ كانون الثاني المقبل بعد إنهاء عقده مع مانشستر يونايتد بشكل ودي، إثر تصريحات عنيفة له بحق إدارة النادي والمدرب في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. 

أردوغان علق على المباراة النهائية في المونديال، والتي جرت بين الأرجنتين وفرنسا، وقال الرئيس التركي إنه تحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعدها. وأضاف: "قلت لماكرون، يجب ألّا تحزن فالأرجنتين لعبت بشكل رائع واستحقت اللقب، فالمنتخب الأرجنتيني كان رائعًا في ركلات الترجيح، وخبرة ميسي ظهرت في النهائي". كما تطرق أردوغان إلى أداء النجم الفرنسي كيليان مبابي قائلا: "المستقبل لمبابي، عمره حاليًا 23 عامًا".

رونالدو إلى أين؟

وجلس رونالدو على دكة البدلاء في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، وتألق بديله غونسالو راموس في الدور الثاني، حين سجل ثلاثية ضد المنتخب السويسري، بيد أن الأخير عجز عن دك شباك منتخب المغرب، ونزل رونالدو أرض الملعب في نصف الساعة الأخيرة من مباراة دور ربع النهائي أمام أسود الأطلس الذين فازوا بهدف يتيم.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن اقتراب النجم العالمي من التعاقد مع نادي النصر السعودي بعرض ضخم تقدر قيمته بـ 175 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ولمدة سبع سنوات وفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، حيث من المقرر أن يلعب النجم البرتغالي لمدة عامين ونصف، قبل أن يتولى منصب سفير النادي مع احتمال زيادة البدل المالي بمرور الوقت. 

لكن ماريوس نيكولاي، زميل رونالدو السابق في نادي سبورتينغ ليشبونة البرتغالي، أفاد بأن قائد منتخب البرتغال قد يعود إلى صفوف النادي خلال فترة الانتقالات القادمة، دون أن يغلق الباب على احتمالية انتقال "الدون" إلى السعودية، وقال لصحيفة ماركا الإسبانية إن الولايات المتحدة قد تكون خيارًا إضافيًا للنجم العالمي. 

بدوره، رفض مارسيلو سالازار، المدير الرياضي في نادي النصر، الإجابة عن حسم الصفقة من عدمها مع رونالدو، مكتفيًا بالتعليق لإذاعة مونت كارلو الفرنسية: "لننتظر ونرى إلى أين ستمضي الأمور مع نهاية العام الحالي". 

سالازار أكد أن الصفقة ضخمة، لكنها لا تتعلق بمصلحة النادي بقدر ما تعني لواقع الكرة في السعودية، معتبرًا أن رونالدو كواحد من أفضل اللاعبين في العالم سيكون قيمة مضافة في الرياضة كلها، متمنيًا أن تتم الأمور على نجو إيجابي، كون سالازار برتغالي وداعم قديم للنجم العالمي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close