الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

غضب رونالدو وأداؤه "المحيّر" يثيران الجدل.. هل "أساء" لمدربه؟

غضب رونالدو وأداؤه "المحيّر" يثيران الجدل.. هل "أساء" لمدربه؟

Changed

رونالدو لحظة استبداله أمام مباراة كوريا الجنوبية ضمن منافسات مونديال قطر (الصورة: غيتي)
لحظة استبداله في الدقيقة 60 دخل رونالدو في حالة غضب شديدة، وبدا وكأنه يتلفظ بكلمات عنيفة، الأمر الذي دفع بعض وسائل الإعلام للاعتقاد بأنها كانت بحق مدربه.

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جدلًا كبيرًا، يوم أمس، بعد أن ظهرت عليه علامات الغضب، لحظة استبداله من قبل المدرب فرناردو سانتوس، خلال المباراة مع كوريا الجنوبية في ختام الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022.

وتأهلت كوريا الجنوبية إلى الدور الثاني بفارق الأهداف المسجلة، بعد أن سجلت هدفًا متأخرًا لتفوز 2-1 على البرتغال. لتبعد الأورغواي عن البطولة رغم فوزها على غانا متذيلة المجموعة بثلاث نقاط.

ولحظة استبداله في الدقيقة 60 دخل رونالدو في حالة غضب شديدة، وبدا وكأنه يتلفظ بكلمات عنيفة، الأمر الذي دفع بعض وسائل الإعلام للاعتقاد بأنها كانت بحق مدربه، لكن الأخير أوضح أن النجم البالغ من العمر 37 عامًا كان يشير إلى لاعب كوريا الجنوبية توش هونغ سون الذي قال سانتوس إنه استفز رونالدو.

رونالدو
رونالدو الغاضب على دكة البدلاء أمس - غيتي

وأضاف مدرب البرتغال بعد اللقاء: "كان اللاعب الكوري يهينه ويطلب منه مغادرة الملعب سريعًا، ولهذا السبب كان غاضبًا، وقد رأى الجميع ذلك". وتابع: "كان تفاعله مع لاعب كوريا وليس لدي أي شكوك حول ذلك وإذا رأيتم الصور سترون أن بيبي أيضًا ذهب باتجاه لاعب كوريا، لإيقافه عن فعل ذلك".

ودافع سانتوس عن رونالدو بالقول: "لم يكن عدوانيًا، كان فقط يتلفظ بطريقة غاضبة". 

ميسي "يستفز" رونالدو؟

بدوره، اضطر رونالدو للتصريح بعد اللقاء بأنه طلب من اللاعب الكوري التزام الصمت، كونه لا يحق له التدخل، وقال: "لا يحق له التدخل، أخبرته أن يلتزم الصمت، وألا يعطي رأيه فيما لا شأن له به".

وظهر رونالدو بمستوى متواضع في المباراة، وتسبب بهدف لكوريا بعد خطأ في تشتيت كرة ركنية للمنتخب الآسيوي، وخسر العديد من الكرات قبل استبداله.

كما تعرض رونالدو لضغط جماهير كبير، من المدرجات الكورية، التي صدحت باسم غريمه التاريخي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في سبيل استفزازه بعد العصبية التي ظهر بها.

أمجاد شخصية

وقال اللاعب المصري السابق هاني رمزي في حديث إلى "العربي": إن رونالدو هو اللاعب الوحيد في كأس العالم، الذي لا ينتمي لأيّ نادٍ حاليًا بعد أن أنهى مانشستر يونايتد العقد معه، جراء تصريحاته الشهيرة عن النادي الإنكليزي قبل المونديال. 

وأضاف رمزي: أن النجم البرتغالي يبحث عن أرقام شخصية لنفسه، في موندياله الخامس والأخير، ما جعله يبدو بمظهر الأناني في منافسات كأس العالم، وهذا ما أثر على أدائه.

ورأى رمزي أن رونالدو أثبت أنانيته في بعض التصرفات، لا سيما في المباراة السابقة خلال الجدل على هوية مسجل الهدف البرتغالي في مرمى الأوروغواي بينه وبين زميله برونو فرنانديز.

وتلتقي البرتغال يوم الثلاثاء في 6 ديسمبر/ كانون الأول مع المنتخب السويسري الساعة 21.00 بتوقيت الدوحة في استاد لوسيل بالدور الثاني، فيما ستواجه كوريا الجنوبية البرازيل يوم الإثنين على أرض استاد 974.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close