الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

تقارير تؤكد وصول رونالدو إلى الرياض.. هل يوقع عقدًا مع نادي النصر السعودي؟

تقارير تؤكد وصول رونالدو إلى الرياض.. هل يوقع عقدًا مع نادي النصر السعودي؟

Changed

سيكون عقد رونالدو طويل الآمد بمهمات متعددة مع النصر السعودي
سيكون عقد رونالدو طويل الأمد بمهمات متعددة مع النصر السعودي - غيتي
قد يكون النجم البرتغالي رونالدو قد اقترب من عقد صفقة انتقال تاريخية إلى نادي النصر السعودي مع صدور تقارير تتحدث عن أن المفاوضات قطعت شوطًا مهمًا.

أكدت تقارير صحفية أن النجم العالمي كريستيانو رونالدو، وصل أمس الأربعاء إلى السعودية، ما قد يشير إلى اقتراب اتفاقه مع نادي النصر الذي كان قد تقدم بعرض ضخم للاعب البرتغالي.

وأصبح رونالدو على وشك توقيع صفقة ضخمة تقدر بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني سنويًا مع النصر السعودي، وفقًا لتقارير جديدة من إسبانيا اليوم، كما نشرت حسابات رياضية على مواقع التواصل صورة تؤكد أنها لرونالدو في الرياض أمس. 

تفاصيل الصفقة مع رونالدو

ومن المتوقع أن يكون العقد صالحًا لغاية سبع سنوات وفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، حيث من المقرر أن يلعب النجم البرتغالي لمدة عامين ونصف، قبل أن يتولى منصب سفير النادي مع احتمال زيادة البدل المالي بمرور الوقت. 

وأضافت الصحيفة أن جزءًا من الصفقة مع رونالدو، لاسيما في دوره كسفير سيكون بالترويج لمساعدة ملف "السعودية ومصر واليونان" المشترك باستضافة كأس العالم 2030.

ومن الممكن أن يتخلى النصر عن عدد من اللاعبين لتوفير الصفقة المالية لصالح صاحب الكرة الذهبية خمس مرات، في محادثات كانت قد انطلقت بالفعل منذ أسابيع، لكنها قطعت شوطًا مهمًا خلال الأسبوع الماضي. 

بات رونالدو لاعبًا حرًا منذ أعلن النادي انفراط العلاقة التاريخية التي جمعته بالنجم البرتغالي - تويتر (حساب اللاعب)
بات رونالدو لاعبًا حرًا منذ أعلن النادي انفراط العلاقة التاريخية التي جمعته بالنجم البرتغالي - تويتر (حساب اللاعب)

خارج أوروبا لأول مرة 

ورفض البرتغالي الدولي الانتقال إلى السعودية الصيف الماضي، لكن من دون أن يلقى أي اهتمام قوي من أندية النخبة الأوروبية، يبدو أنه مستعد الآن لاتخاذ الخطوة، علمًا أن عائلته موجودة في دبي بالإمارات بانتظار ما ستؤول إليه الأمور في المملكة، وفق ما ذكرت "دايلي ميل". 

ويُعد النصر من أكثر الأندية نجاحًا في المملكة العربية السعودية، حيث توج بلقب دوري الدرجة الأولى في البلاد تسع مرات وكان آخر انتصار له في موسم 2019. 

وبات رونالدو لاعبًا حرًا منذ أعلن النادي انفراط العلاقة التاريخية التي جمعته بالنجم البرتغالي، بعد سلسلة أزمات انتهت بتفجير الأخير مفاجآت كبيرة من خلال تصريح متلفز له، هاجم خلاله إدارة "الشياطين الحمر" والمدرب الهولندي إريك تين هاغ. 

مشجعون يرفعون يافطة "ترحيب" بالنجم كريستيانو رونالدو في نادي النصر خلال مونديال قطر - رويترز
مشجعون يرفعون يافطة "ترحيب" بالنجم كريستيانو رونالدو في نادي النصر خلال مونديال قطر - رويترز

وخرج رونالدو مع منتخب البرتغال من دور ربع النهائي، أمام منتخب المغرب الحصان الأسود للمونديال، ولم يتمكن من التسجيل إلا مرة واحدة من ضربة جزاء أمام غانا، لكنها كانت كافية لتحقيق إنجاز فريد له بأن يصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في 5 نسخات مختلفة من كأس العالم عبر التاريخ.

من جهته، أشار موقع "فوت ماركاتو" إلى أن الاهتمام برونالدو من قبل النادي السعودي، كان ملموسًا منذ أن أعلن نادي مانشستر يونايتد فك ارتباطه بالبرتغالي قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close