السبت 11 مايو / مايو 2024

تحديث ضخم في الكاميرا.. تسريبات جديدة ترسم ملامح "أيفون 14" المرتقب

تحديث ضخم في الكاميرا.. تسريبات جديدة ترسم ملامح "أيفون 14" المرتقب

Changed

تقرير حول الخدمة الجديدة من "أبل" التي تسمح للعملاء باصلاح أجهزة "آيفون" الخاصة بهم بأنفسهم (الصورة: غيتي)
ينتظر العالم طرح السلسلة الجديدة من هواتف "أيفون" بشهر سبتمبر، وتشير التسريبات إلى أنه سيصدر بـ 4 أشكال وإلغاء طراز الميني.

من المتوقع أن تكشف "أبل" النقاب عن هاتفها الجديد "أيفون 14"، بشهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ولكن بناءً على أحدث التسريبات سيشهد الإصدار الجديد المزيد من التمايز بين الطرازين العادي والـ"برو".

وتشير الأدلة إلى احتمال استغناء الشركة عن نموذج الهاتف المصغر "ميني".

تحديث ضخم في الكاميرا

زعم مارك غورمان من موقع "بلومبرغ" أن هاتف "iPhone 14 Pro" سيحصل على تحديث ضخم في الكاميرا، مع وصول مستشعر الهاتف الرئيسي (الواسع) إلى 48 ميغابكسل. حيث ستكون نتوء الكاميرا الأمامية بشكل مختلف في طرازات البرو.

وإذا كان هذا دقيقًا، فسيكون هذا التقدم الأكبر على الإطلاق في "أيفون"، والذي يحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 12 ميغابكسل منذ إصدار iPhone 6s عام 2015.

كما قال غورمان الخبير التقني الذي يتمتع بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بتسريبات "أبل": "إننا سنرى هاتفا نموذجيا بحجم 6.7 بوصات هذا العام، بدلاً من iPhone mini بحجم 5.4 بوصات".

وأضاف أن سلسلة "أيفون 14"، ستتضمن 6.1 بوصات في الإصدار العادي و6.7 بوصات لـ iPhone 14 Max و 6.1 بوصات iPhone 14 Pro و6.7 بوصات لـiPhone 14 Pro Max.

تصميم "أيفون 14"

أما من ناحية التصميم فقد أشارت التكهنات السابقة، إلى أنه من المتوقع أن يظل التصميم العام لطرازات iPhone 14 مشابهًا لطرازات iPhone 13، على الرغم من أن طرازات Pro ستشهد اختلافات بسيطة أبرزها على مستوى الكاميرا.

وفي حين من المرجح أن تحتفظ هواتف "أبل" الذكية بنفس شكل "أيفون 13"، قد يضم التصميم الجديد زوايا أكثر دائرية.

بالإضافة إلى ذلك، تحدث غورمان في تقريره أن "أبل" تعمل على إضافة ميزة الاتصال بالقمر الصناعي إلى أجهزة "أيفون" لتأمين المكالمات والرسائل النصية في المناطق التي لا تحتوي على تغطية الشبكة المحلية، على الرغم من أنه ليس متأكدًا مما إذا كان هذا سيكون في إصدارات 2022 أو 2023.

أبل "أضخم" شركة في العالم

ومع بداية العام الجديد، أصبحت "أبل" أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار.

كما كشفت، في يناير/ كانون الثاني الماضي، ملامح خططها الخاصّة بعالم "ميتافيرس"، حيث أعلن رئيسها التنفيذي تيم كوك عن التوسّع في تطبيقات الشركة للواقع المعزّز، وهو ما تفاعل معه المستثمرون بإيجابية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت أنها ستدعم العملاء الذين يقومون بإصلاح أجهزة أيفون الخاصة بهم لأول مرة على الإطلاق.

وسيتيح الإصلاح الذاتي للعملاء شراء أدوات وقطع غيار أصلية من "أبل"، والحصول على الإرشادات المطلوبة لاستخدامها عندما يحتاجون إلى إصلاح هواتفهم الخاصة، بحسب صحيفة "إندبندنت".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close