الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

ميزات جديدة.. تعرفوا إلى الأجهزة الجديدة من "أبل" لعام 2022

ميزات جديدة.. تعرفوا إلى الأجهزة الجديدة من "أبل" لعام 2022

Changed

تقرير حول الخدمة الجديدة من "أبل" التي تسمح للعملاء باصلاح أجهزة "ايفون" الخاصة بهم بأنفسهم (الصورة: غيتي)
أدخلت الشركة معالجات "أبل سيليكون" بدلًا من رقائق "إنتل" منذ عام 2020 لمنتجاتها، ومن المرجّح أن تدخل الرقائق الجديدة في عدد من الإصدارات الحديثة للحواسيب.

تستعد شركة "أبل" لإطلاق حواسيب "ماك" الجديدة خلال مارس/ آذار المقبل، ضمن حدثها الإعلامي الأول لعام 2022.

ورجّح موقع "بلومبرغ" الاقتصادي أن تطرح الشركة لأول مرة جهاز "ماك بوك برو" (MacBook Pro) بقياس 13 بوصة، و"آي ماك" (iMac)، و"ماك ميني" (Mac Mini) بقياس 24 بوصة، وجميعها مزودة بشريحة "أم 2" (M2).

وبينما لم تقدّم الشركة أي معلومات حول شريحة "أم 2" المحتملة، رجّح الموقع أن تكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها أسرع قليلًا من "أم 1"، ولكن بالهندسة ثمانية النواة نفسها، وربما سيتمّ تعزيز معالج الرسومات.

وأدخلت الشركة معالجات "أبل سيليكون" بدلًا من رقائق "إنتل" منذ عام 2020 لمنتجاتها، ويقول الموقع: إن الرقائق الجديدة ستدخل في عدد من الإصدارات الحديثة للحواسيب.

وتوقّع الموقع أن تعلن الشركة عن هاتفها الذي يعمل بشبكة الجيل الخامس. وتستعد لإطلاق نظام "iOS 15.4". ويعتقد أن تحديثات النظام تشمل القدرة على استخدام "Face ID" التي تسمح بفتح الهاتف خلال ارتداء الكمامة، وميزات بودكاست جديدة.

وقال الموقع: إنّ المنتجات الجديدة المتوقّعة خلال هذا العام ستشمل ساعة "أبل" من الطراز الثامن، و"أيفون 14"، و"آي باد برو" جديد.

ومع بداية العام الجديد، أصبحت "أبل" أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى ثلاثة تريليونات دولار.

كما كشفت، في يناير/ كانون الثاني الماضي، ملامح خططها الخاصّة بعالم "ميتافيرس"، حيث أعلن رئيسها التنفيذي تيم كوك عن التوسّع في تطبيقات الشركة للواقع المعزّز، وهو ما تفاعل معه المستثمرون بإيجابية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت أنها ستدعم العملاء الذين يقومون بإصلاح أجهزة أيفون الخاصة بهم لأول مرة على الإطلاق.

وسيتيح الإصلاح الذاتي للعملاء شراء أدوات وقطع غيار أصلية من "أبل"، والحصول على الإرشادات المطلوبة لاستخدامها عندما يحتاجون إلى إصلاح هواتفهم الخاصة، بحسب صحيفة "إندبندنت".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close