الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

تحطّم طائرة رئيسي.. إليكم تفاصيل تشييع الرئيس الإيراني

تحطّم طائرة رئيسي.. إليكم تفاصيل تشييع الرئيس الإيراني

Changed

نقل الهلال الأحمر الإيراني جثامين الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له إلى مدينة تبريز - رويترز
نقل الهلال الأحمر الإيراني جثامين الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له إلى مدينة تبريز - رويترز
أفاد مراسل "العربي" بأن مراسم تشييع شعبي أولي ستقام لإبراهيم رئيسي والوفد المرافق في تبريز بأذربيجان الشرقية، قبل تشييع آخر في طهران.

أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الإثنين، الحداد في البلاد لمدة 5 أيام، بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادثة تحطم طائرة في منطقة جبلية وعرة في أذربيجان الشرقية أمس الأحد.

وقد قام الهلال الأحمر الإيراني بنقل جثامين القتلى إلى روضة الشهداء في مدينة تبريز، مركز أذربيجان الشرقية.

تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وأفاد مراسل "العربي" في طهران ياسر مسعود، بأنّ مراسم تشييع شعبي ستُقام في تبريز لرئيسي ومن قضوا معه في حادثة تحطم الطائرة.

وأضاف أنّ الجثامين ستُنقل بعد ذلك إلى العاصمة طهران، حيث من المتوقّع أن يؤم المرشد الأعلى علي خامنئي الصلاة عليها، قبل الانتقال إلى مشهد، مسقط رأس الرئيس الإيراني الراحل.

من جهته، قال حسن حقيقيجيان مدير عام الشؤون السياسية والوطنية لمحافظة أذربيجان الشرقية اليوم الإثنين، إنّ جثامين رئيسي ومرافقيه ستُنقل أولًا إلى الطب العدلي، قبل أن تُشيّع في تبريز غدًا الثلاثاء.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أنّ التشييع في تبريز قد يكون أوليًا، قبل تشييع شعبي في طهران، مرجّحة أن يكون هناك تشييع آخر في مدينة مشهد مسقط رأس إبراهيم رئيسي.

وكانت أنباء وفاة الرئيس الإيراني قد جاءت بعد نحو 15 ساعة من إعلان التلفزيون الرسمي الإيراني عن تعرّض مروحية تقله ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة