الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تحطم مروحية عسكرية في الجزائر ومقتل طاقمها

تحطم مروحية عسكرية في الجزائر ومقتل طاقمها

Changed

تحطم مروحية عسكرية جزائرية بالمنيعة – وكالة الأنباء الجزائرية
تحطم مروحية عسكرية جزائرية بالمنيعة – وكالة الأنباء الجزائرية
أسفر حادث تحطم مروحية عسكرية في المنيعة جنوب الجزائر عن مقتل طاقمها المؤلف من 3 أفراد، فيما فتحت وزارة الدفاع تحقيقًا بالحادث.

قُتل ثلاثة أشخاص هم أفراد طاقم طائرة هليكوبتر عسكرية في الجزائر بحادث تحطم أثناء مهمة تدريب ليلية أمس، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي اليوم الخميس.

فقد بثّت المحطة بيانًا صادرًا عن وزارة الدفاع الجزائرية تعلن فيه "سقوط مروحية قتالية ليلة أمس الأربعاء نوع إم آي-171 تابعة لقيادة القوات الجوية.. مما أسفر عن استشهاد طاقمها المكون من ثلاثة أفراد".

تفاصيل الحادثة

ولفتت وزارة الدفاع إلى أن حادثة التحطم وقعت أثناء قيام المروحية القتالية "بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة"، بضواحي مطار منطقة المنيعة الواقعة على مسافة نحو 900 كيلومتر جنوب العاصمة.

وتابع البيان أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحادث، لافتًا إلى أن الضحايا هم "العقيد عمارة رضا، والمقدم جلال ياسين، والرقيب المتعاقد بلغربي محمد".

بدورها، نشرت رئاسة الجمهورية في الجزائر تعزية قدمها الرئيس عبد المجيد تبون، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الدفاع.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: "على إثر حادث سقوط مروحية عسكرية تابعة للقاعدة الجوية.. يتقدم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني بأسمى عبارات التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء وإلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي".

كما قدّم الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش تعازيه لعائلات القتلى.

حوادث سابقة في الجزائر

وفي مارس/ آذار 2022، قُتل طيار إثر تحطم طائرته المقاتلة من نوع "ميغ 29" في وهران بغرب البلاد.

كما قُتل ثلاثة ضباط في البحرية الجزائرية في حادث تحطم مروحية "ميرلان" عسكرية للبحث والإنقاذ من طراز "إم إس-25" في ديسمبر/ كانون الأول 2020، أثناء طلعة تدريب فوق البحر وفيها طاقم من ثلاثة طيارين.

وفي يناير/ كانون الثاني من العام نفسه، تحطّمت طائرة مقاتلة خلال طلعة تدريبية ليلية في شرق البلاد ما أدى إلى مقتل طيارَيها، كما أسفر حادثا مروحيتين عسكريتين في مايو/ أيار ويونيو/ وحزيران 2017 عن مقتل 5 أشخاص.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close