الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

تدريبات للشرطة الأميركية تثير الانتقادات.. استخدمت صورة رجل عربي هدفًا

تدريبات للشرطة الأميركية تثير الانتقادات.. استخدمت صورة رجل عربي هدفًا

Changed

تقرير لـ"العربي" في يوليو الماضي عن مقتل 21 شخصًا في إطلاق نار في مدرسة بتكساس (الصورة: تويتر)
أجرت الشرطة الأميركية في ولاية كارولاينا الشمالية تدريبات للتعامل مع حوادث إطلاق النار، اعتمدت فيها صورة عربي يلبس الكوفية الفلسطينية هدفًا للتدريب، ما أثار انتقادات واسعة.

أثارت تدريبات أجرتها الشرطة الأميركية في ولاية كارولاينا الشمالية انتقادات واسعة، بعدما اعتمدت صورة لعربي يلبس الكوفية الفلسطينية هدفًا للتدريب على التعامل مع حوادث إطلاق النار.

الرجل في الصورة بدا في لباس أبيض ويغطي وجهه بكوفية، بينما حمل بين يديه سلاحًا رشاشًا، وظهر "كهدف" ضمن تقرير إخباري مصوّر في أغسطس/ آب الماضي، حول تدريبات نفذتها الشرطة في عدد من مدارس الولاية.

"يعزّز الصور النمطية السلبية"

وكشف مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) في بيان، أنه وجه رسالة لمكتب رئيس شرطة ماكون بولاية كارولاينا الشمالية، نبّه فيها من أن استخدام هذه الصورة غير المقبولة والمشحونة عنصريًا في تدريب إطلاق النار في المدرسة، يعزّز الصور النمطية السلبية وغير الدقيقة ويعرّض الطلاب المسلمين أو الأميركيين العرب للخطر".

ودعا المجلس المكتب إلى المشاركة في تدريب على الكفاءة الثقافية لتعزيز علاقته بالمسلمين المحليين والأميركيين العرب.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، شجب مستخدمون اعتماد هذه الصورة هدفًا للتدريبات. وسألت ألكسندرا ميراي في تغريدة، متى وقع إطلاق نار على مدرسة وكان الفاعل عربيًا؟.

بدوره قاسم رشيد، الذي قام بنشر الفيديو في تغريدته، علّق بتعداد خلفيات من ارتكبوا 132 عملية إطلاق نار جماعي من 1982 إلى 2022، مقرونة بنسب.

وبينما بيّن أن مطلقي النار كانوا في غالبيتهم من البيض، لفت إلى أن مكتب شرطة مدينة ماكون في نورث كارولاينا وعندما يجري تدريبات للتعامل مع حوادث إطلاق النار الجماعي، يتم إلباس مطلق النار زي عربي مسلم.

وتشهد الولايات المتحدة باستمرار عمليات إطلاق نار عشوائي، بما في ذلك داخل المدارس، ومع ذلك يتردد المشرعون في إقرار قوانين تقيّد حيازة الأسلحة، على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى تأييد الأميركيين لإقرار هذه القوانين.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة