الخميس 9 مايو / مايو 2024

تركز على الأطفال.. ولايات هندية تتأهب لموجة جديدة من كوفيد-19

تركز على الأطفال.. ولايات هندية تتأهب لموجة جديدة من كوفيد-19

Changed

فتحت المدارس الهندية أبوابها في 11 ولاية على الأقل من 28 ولاية بعدما ظلت مغلقة لأكثر من عام
فتحت المدارس الهندية أبوابها في 11 ولاية على الأقل من 28 ولاية بعدما ظلت مغلقة لأكثر من عام (غيتي)
تتخذ عدة ولايات هندية إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وسط مخاوف من أن يكون الأطفال بين الفئات المهددة بالإصابة بكوفيد-19.

تقوم عدة ولايات هندية بتشييد منشآت بها مزيد من الأسرة المخصصة للأطفال والأكسجين، وسط مخاوف من أن يكون الأطفال بين الفئات المهددة بالإصابة بكوفيد-19، خلال موجة ثالثة من الجائحة، حين يعودون إلى المدارس دون تطعيم ضد المرض.

وتنبه مسؤولو الصحة إلى اتجاهات الجائحة في الولايات المتحدة التي شهدت دخول أعداد قياسية من الأطفال المستشفيات مع انتشار متحور دلتا من فيروس كورونا، المكتشف في بادئ الأمر في الهند، بين السكان الذين لم يتلقوا اللقاح.

من جهته، قال سوهاس برابهو رئيس فريق طب الأطفال في ولاية مهاراشترا في غرب البلاد: "لا نعلم كيف سيتصرف الفيروس، لكن ليس بوسعنا أن نكون غير مستعدين هذه المرة".

وخزنت حكومة الولاية أدوية وشيدت منشآت بها أسرة إضافية للأطفال ومخصصات أكسجين في مراكز جديدة في مومباي وأورنك أباد.

وفتحت المدارس أبوابها في 11 ولاية على الأقل من 28 ولاية هندية بعدما ظلت مغلقة لأكثر من عام، وهو ما أثار مخاوف من أن تصبح بيئة خصبة لانتشار الفيروس.

وأفاد خبراء في علم الأوبئة بأنه لا توجد أدلة على أن السلالة دلتا أو غيرها من السلالات المتحورة تؤثر على الأطفال أكثر من غيرهم من فئات السكان.

وكانت بيانات حكومية أظهرت يوم الخميس أن الهند سجلت 36401 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 32.32 مليون.

كما أظهرت البيانات كذلك زيادة الوفيات بواقع 530 إلى 433049.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close