الإثنين 6 مايو / مايو 2024

تركيا توقف لاعبًا إسرائيليًا بسبب "حركة مستفزة".. ما علاقة غزة؟

تركيا توقف لاعبًا إسرائيليًا بسبب "حركة مستفزة".. ما علاقة غزة؟

Changed

وزير العدل التركي يقول أن جيهزقيل أظهر إيماءات قبيحة داعمة للمذبحة الإسرائيلية في غزة – وسائل إعلام تركية
يقول وزير العدل التركي إن جيهزقيل أظهر إيماءات قبيحة داعمة للمذبحة الإسرائيلية في غزة – وسائل إعلام تركية
قام لاعب إسرائيلي بحركة "مستفزة" عقب تسجيله هدفًا، ألمح فيها إلى العدوان على غزة، ما استدعى توقيفه وإنهاء عقده مع "أنطاليا سبور".

أوقفت السلطات التركية لاعب كرة القدم الإسرائيلي لدى فريق "أنطاليا سبور" ساجيف جيهزقيل، على خلفية حركة مستفزة قام بها عقب تسجيله هدفًا في مباراة فريقه ضد "طرابزون سبور" أمس الأحد.

فقد أشارت وكالة "الأناضول" إلى أن فرق الأمن في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا أوقفت جيهزقيل يوم أمس، بتهمة "تحريض الشعب على الكراهية والعداء"، وذلك في إطار تحقيق فتحته النيابة العامة.

"دعم المذبحة الإسرائيلية"

وكان وزير العدل التركي يلماز تونج قد أعلن أمس الأحد، أن ممثلي الادعاء فتحوا تحقيقًا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف جيهزقيل مهاجم نادي "أنطاليا سبور" التركي بتهمة "تحريض الناس على الكراهية والأعمال العدائية".

وكتب الوزير في منشور على منصة "إكس": "بدأ مكتب المدعي العام في أنطاليا تحقيقًا قضائيًا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف جيهزقيل بسبب إيماءته القبيحة الداعمة للمذبحة الإسرائيلية في غزة بعد تسجيله هدفًا في مباراة أنطاليا سبور وطرابزون سبور في الدوري الممتاز".

وكان اللاعب الإسرائيلي البالغ من العمر 28 عامًا قد أظهر إحدى يديه وكانت مغطاة بالضمادات بعد تسجيله هدفًا في مرمى طرابزون سبور أمس الأحد، وكان قد كُتب على الضمادات عبارة "100 يوم، 10/7"، في إشارة إلى هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وبداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

إنهاء عقد جيهزقيل

توازيًا، كشف وكيل رئيس نادي "أنطاليا سبور" والمتحدث الصحفي باسم النادي إوران ألكان أن الفريق القانوني للنادي الرياضي يعمل على إنهاء عقد جيهزقيل.

كما شدّد ألكان على أن اللاعب الإسرائيلي قام بهذه الخطوة دون علم النادي، وأنه سيتم إنهاء عقده في أقرب وقت ممكن، بجانب استبعاده من الفريق.

من جهته، عبر رئيس نادي أنطاليا سبور سنان بوزتبه عن استغرابه لتصرف اللاعب الإسرائيلي بشكل يتعارض مع القيم الوطنية لتركيا.

وأوضح في بيان أن "النادي حذف مشهد التصرف غير المقبول الذي قام به اللاعب من حسابات التواصل الاجتماعي العائدة لنا، لن نسمح لمثل هذه التصرفات ما دمت رئيسًا لهذا النادي".

كذلك شدّد بوزتبه على أنه لن يتردد في اتخاذ قرارات مماثلة مستقبلًا بحق أي لاعب يتصرف بطريقة مخالفة للقيم الوطنية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close