الأحد 12 مايو / مايو 2024

تزامنًا مع الانتخابات.. إصابة قس وراهبة بهجوم في مدينة نيس الفرنسية

تزامنًا مع الانتخابات.. إصابة قس وراهبة بهجوم في مدينة نيس الفرنسية

Changed

مدينة نيس
أصيبت الراهبة أثناء انتزاعها السكين من المهاجم - غيتي
تعرض قس فرنسي وراهبة إلى جروح بعد هجوم استهدفهم بالسكين من قبل رجل قالت السلطات في البلاد إنه يعاني من اضطرابات نفسية.

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، اليوم الأحد، على حسابه بمنصة تويتر، أن قسًا تعرض لهجوم بسكين بكنيسة في نيس بجنوب فرنسا، مضيفًا أن حياة القس ليست في خطر وأن الشرطة ألقت القبض على المهاجم.

وقال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس في تغريدة منفصلة إن المهاجم مختل عقليًا وليس لديه سجل إجرامي.

ونقلت محطة "بي.إف.إم" التلفزيونية عن الشرطة قولها إنّ المهاجم يبلغ من العمر 31 عامًا وهو فرنسي، وليس هناك ما يدعو للاشتباه في أن دافعًا إرهابيًا وراء الهجوم.

وأكد عضو البرلمان المحافظ إيريك سيوتي، الذي يمثل المنطقة، أن القس الذي يُدعى الأب كريستوف تعرض للطعن عدة مرات في كنيسة سان بيير دارين في نيس.

وأضاف أن راهبة أصيبت في ذراعها عندما انتزعت السكين من المهاجم. وقال سيوتي: "شجاعة غير عادية من الأخت ماري كلود التي تدخلت بينما كان مهاجم يسدد الطعنات للأب كريستوف".

وتزامن الهجوم مع انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية لانتخاب الرئيس المقبل للبلاد لولاية مدتها خمس سنوات، والتي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته، إيمانويل ماكرون ومرشحة حزب التجمع الوطني، مارين لوبان.

وفتحت صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت فرنسا، وستغلق عند الثامنة مساء. ومن المنتظر ظهور التوقعات الأولية من قبل منظمي استطلاعات الرأي فور إغلاق الصناديق.

وأظهرت استطلاعات الرأي في الأيام القليلة الماضية تقدّم ماكرون على منافسته. لكن يخشى كل من ماكرون ولوبان امتناع ناخبيهما عن التصويت، لا سيما في هذه الفترة من العطلات في جميع أنحاء البلاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close