السبت 4 مايو / مايو 2024

تسريبات عن مواصفات "آيفون 15".. هل يخفَّض سعره؟

تسريبات عن مواصفات "آيفون 15".. هل يخفَّض سعره؟

Changed

ستسعّر "أبل" الطرازات المقبلة من هواتفها بشكل مختلف
ستسعّر "أبل" الطرازات المقبلة من هواتفها بشكل مختلف - غيتي
خلصت شركة "أبل" إلى أن التخفيض الكبير للموديلات الأساسية هو الإستراتيجية الأكثر احتمالًا للنجاح لترويج تلك الطرازات.

على الرغم من أن تشكيلة هواتف "آيفون 15" (iPhone 15) قد لا تُطرح في السوق حتى خريف عام 2023، إلا أن هناك الكثير من الأسئلة حول ما يمكن توقّعه من هاتف الجيل التالي من شركة "أبل".

وبينما كشفت مجموعة تسريبات عن "ترقيات محيّرة" في هواتف "آيفون 15" إلى جانب زيادات كبيرة في الأسعار، ذكر تقرير جديد نشره موقع "فوربس" أن شركة "أبل" قد تخفّض سعر منتجها الأشهر.

ونقل الموقع عن مدوّنة لخبير موثوق في المجال باسم "yeux1122"، قوله إن التحليل الداخلي لشركة "أبل" حول مبيعات "آيفون 14"، و"آيفون 14 بلس" المخيبة للآمال، خلص إلى أن تراجعها يتجاوز النطاق المتوقع بكثير، حتى مع النقص المستمر في المكوّنات الناجم عن وباء كوفيد 19.

وأضاف الخبير أنه نتيجة لذلك، ستسعّر الشركة الطرازات المقبلة بشكل مختلف، إذ إن "المشكلة الأكبر هي في السعر".

ويكلّف "آيفون 14 بلس" 100 دولار فقط أقل من "آيفون 14 برو"، على الرغم من شاشة رديئة ومجموعة شرائح وكاميرا وتصميم أقدم.

وقال الخبير إن شركة "أبل" خلصت إلى أن التخفيض الكبير للموديلات الأساسية هو الإستراتيجية الأكثر احتمالًا للنجاح لترويج تلك الطرازات.

وأوضح الموقع أن خفض سعر "آيفون 15 بلس" سيكون له تأثير على "آيفون 15" و"آيفون 14" وحتى "آيفون أس إي"، ولذلك اعتبر أن فكرة إلغاء الشركة إطلاق "بلس" واستبدالها بـ"آيفون 15 ميني" هو فكرة منطقية للغاية.

غير أن موقع "AppleLeaksPro" أسقط هذه الإستراتيجية، قائلًا: "لا توجد أي خطط لإطلاق iPhone 15 mini العام المقبل".

شرائح "نانومتر 3"؟

بدروه، تحدّث مارك ليو، رئيس شركة "TSMC" الشريكة الرئيسية في إنتاج شرائح "أبل"، عن الجداول الزمنية لمنتجات الشركة، مؤكدًا أن الإنتاج الضخم لرقائق "نانومتر 3" بدأ في مقر الشركة في تاينان جنوب تايوان.

وقال ليو إن الطلب على رقائق "نانومتر 3" قوي للغاية، مضيفًا أن الإنتاج الضخم لهذه الرقائق هو ثمرة تعاون دام عقودًا مع سلسلة التوريد المحلية.

وستكون "TSMC" أول شركة في العالم تستخدم شرائح "نانومتر 3" في الأجهزة الاستهلاكية، بعد أن استخدمتها شركة "سامسونغ فوندري" لتعدين العملات المشفّرة.

ورجّح الموقع أن ينخفض سعر "آيفون 15 بلس" بحوالي 100 دولار ليصل إلى 799 دولارًا، وبالتالي سينخفض "آيفون 15" إلى 599 دولارًا، و"آيفون 14" إلى 599 دولارًا، و"آيفون أس إي" إلى 429 دولارًا، وهو ما يفسّر التقارير التي صدرت الأسبوع الماضي والتي تُفيد بأن الشركة تفكّر في التخلّي عن "آيفون أس إي 2023" تمامًا.

أما بالنسبة إلى التصميم، فإن أكثر الشائعات انتشارًا حتى الآن تتمحور حول احتواء الهاتف على منفذ شحن "USB-C" بحلول عام 2024، لكن من دون تحديد ما إذا كان التغيير سيطال كل طرازات "آيفون" أو فقط التي تُباع في الاتحاد الأوروبي.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توقّع المحلل في شركة "تي أف انترناشونال سيكيوريتيز" مينغ تشو كيو أن تفرّق "أبل" بشكل أكبر بين طرازاتها الأساسية و"برو" في السنوات المقبلة، من خلال منح طرازات "آيفون 15 برو" أزرار صوت وطاقة مختلفة، بدلًا من المفاتيح الموجودة على أجهزة اليوم.

كما توقّع بأن يتميّز "آيفون 15 برو ماكس" بكاميرا ذات عدسة تليفوتوغرافية على غرار المنظار، ما يسمح بمستويات تقريب بصري أعلى.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close