الأحد 5 مايو / مايو 2024

تصفيات أوروبا لمونديال قطر 2022.. مواجهات مهمة لإيطاليا بطلة القارة وإنكلترا وألمانيا

تصفيات أوروبا لمونديال قطر 2022.. مواجهات مهمة لإيطاليا بطلة القارة وإنكلترا وألمانيا

Changed

منتخب ألمانيا
سيلعب المنتخب الألماني مباراته الأولى بإشراف مدربه الجديد فليك (غيتي)
ستحاول منتخبات إيطاليا وألمانيا وإنكلترا وإسبانيا وبلجيكا أن تخطو باتجاه نهائيات كأس العالم المقبلة متجنبة أي مفاجآت في مواجهاتها المتعددة ضمن التصفيات الأوروبية.

تُستأنف غدًا الخميس الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في قطر عام 2022. وستشهد ملاعب القارة مباريات مهمة لإيطاليا حاملة لقب بطولة يورو 2020 وإنكلترا وألمانيا. 

إيطاليا

وسيحاول المنتخب الإيطالي تأكيد تفوقه على منتخبات القارة بعد الظهور المميز في بطولة أوروبا الأخيرة التي أحرز لقبها، حيث يستضيف ضمن مباريات المجموعة الثالثة على ملعب مدينة فلورنسا منتخب بلغاريا في أول ظهور له بعد البطولة القارية.

وستحظى المباراة بحضور جماهيري في المدرجات بعدما غاب المتفرجون عن الملاعب لفترة طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتتصدر إيطاليا المجموعة بعد حصدها تسع نقاط من ثلاث مباريات، لكن بما أن التأهل المباشر سيكون من نصيب متصدر كل من المجموعات العشر، وبما أن المباراة التالية لـ "أتزوري" ستكون الأحد على أرض سويسرا التي أقصت فرنسا بطلة العالم من كأس أوروبا الأخيرة، شدد لاعب الوسط جورجينيو على ضرورة الحذر.

وتبدو إيطاليا مرشحة بقوة لحسم البطاقة المؤهلة مباشرة لتترك التنافس على المركز الثاني بين سويسرا وإيرلندا الشمالية وبلغاريا وليتوانيا.

وتحتل سويسرا حاليًا المركز الثاني (6 نقاط من مباراتين) أمام إيرلندا الشمالية (نقطة من مباراتين) وبلغاريا (نقطة من ثلاث مباريات)، وليتوانيا (من دون نقاط بعد مباراتين).

وفازت إيطاليا في مبارياتها الثلاث الأولى بنتيجة واحدة 2-صفر على كل من إيرلندا الشمالية وبلغاريا في صوفيا وليتوانيا التي تستضيف غدًا أيضًا إيرلندا الشمالية.

ألمانيا الجديدة

وفي المجموعة العاشرة تسعى ألمانيا إلى الظهور بحلة جديدة مع مدربها الجديد هانز فليك الذي يعول عليه لانتشال المانشافت من التذبذب في المستوى خلال إدارة مدربهم السابق يواكيم لوف، ولا سيما بعد إقصائهم من يورو 2020 على يد منتخب إنكلترا. 

وستكون المباريات الثلاث الأولى لفليك أمام ليشتنشتاين الخميس على أرض الأخيرة، قبل أن يستضيف نظيره الأرمني متصدر المجموعة في شتوتغارت الأحد، ليعود ويحلّ ضيفًا على إيسلندا الأربعاء.

وتحتل ألمانيا المركز الثالث في مجموعتها بانتصارين وخسارة، بفارق ثلاث نقاط عن أرمينيا المتصدرة، بعد هزيمة تاريخية في عقر دارها أمام مقدونيا الشمالية 1-2 في الجولة الثالثة من التصفيات في آذار/مارس الفائت. وستتواجه أرمينيا مع مقدونيا غدًا كما تحل رومانيا ضيفة على إيسلندا.

إنكلترا

وتعود إنكلترا إلى ميدان المنافسة هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ خسارتها نهائي كأس أوروبا 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح، حيث ستُواجه كلًا من المجر، أندورا وبولندا في التصفيات خلال شهر أيلول/سبتمبر الحالي.

ويواجه منتخب الأسود غدًا منتخب المجر في بودابست، بعدما نالت إنكلترا العلامة الكاملة من مبارياتها الثلاث الاولى لتتصدر المجموعة التاسعة وستحسم تأهلها نظريًا في نهاية الاسبوع المقبل بحال الفوز في المباراتين الأصعب منطقيًا أمام المجر وبولندا التي تستضيف ألبانيا أيضًا فيما اندوار تواجه منتخب سان مارينو. 

إسبانيا وبلجيكا

أما منتخب إسبانيا فسيكون في رحلة حذرة للغاية حين يحط في استكولهوم ليقابل المنتخب السويدي في المجموعة الثانية، وهي مباراة قمة المجموعة بلا شك لاسيما أن نجوم " لاروخا" يتصدرون بسبع نقاط من أصل 3 مباريات، في حين تملك السويد 6 نقاط وبفارق 4 نقاط عن اليونان الثالثة.

أما المباراة الثانية في المجموعة فستجمع بين جورجيا التي تملك نقطة واحدة مع كوسوفو متذيلة الترتيب بلا نقاط. 

وستحاول بلجيكا الحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة حين تواجه خارج أرضها أستونيا، وهي مواجهة بين رأس المجموعة بـ 7 نقاط في حين لا يملك الفريق المستضيف أي نقطة. وستجمع المباراة الثانية منتخب التشيك ثاني المجموعة بـ4 نقاط مع روسيا البيضاء التي تملك 3 نقاط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close