الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

تصفيات مونديال 2026.. الأرجنتين تواصل انتصاراتها والبرازيل تتعثر

تصفيات مونديال 2026.. الأرجنتين تواصل انتصاراتها والبرازيل تتعثر

Changed

شارك ميسي خلال الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين وباراغواي
شارك ميسي خلال الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين وباراغواي- غيتي
تصدر منتخب الأرجنتين ترتيب تصفيات قارة أميركا اللاتينية لمونديال 2026 بعد فوز مستحق فيما تعثرت منافستها البرازيل بتعادل مخيب على أرضها أمام فنزويلا.

تواصلت فجر اليوم الجمعة، تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، وشهدت تعثر المنتخب البرازيلي بالتعادل لأول مرة، فيما واصل المنتخب الأرجنتيني سلسلة انتصاراته.

وعلى ملعب بانتانال في كويابا، صعقت فنزويلا مضيفتها البرازيل بهدف التعادل في الدقيقة 85 عبر إدوارد بيلو، ردًا على هدف التقدم من غابريال ماغاليش بعد ركلة ركنية نفذها نيمار (50).

ولم يسبق للبرازيل أن خسرت أمام فنزويلا في مباراة رسمية، في حين فشلت في الفوز عليها مرة واحدة فقط ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في عام 2009.

وأحرز بيلو هدفًا من ركلة خلفية رائعة فرضت به التعادل على البرازيل 1-1، بعد شوط أول سلبي، وأتيحت للبرازيل فرص لتعزيز التقدم وألغى الحكم هدفًا أحرزه فينيسيوس جونيور بداعي التسلل في الدقيقة 71.

اللاعب الفنزويلي بيلو يحتفل بهدف التعادل مع البرازيل
اللاعب الفنزويلي بيلو يحتفل بهدف التعادل مع البرازيل- إكس

وبهذا التعادل تراجعت البرازيل التي ستخوض المباراة المقبلة أمام أوروغواي في مونتيفيديو إلى المركز الثاني في ترتيب منتخبات أميركا الجنوبية، بينما تقدمت الأرجنتين للمركز الأول بعد فوزها في بوينس آيرس بفضل هدف مبكر رائع من نيكولاس أوتامندي.

وأحرز المدافع البالغ من العمر 35 عامًا أربعة أهداف فقط في أكثر من 100 مباراة دولية سابقة مع الأرجنتين، لكنه أظهر مهارة كبيرة ليضع بطل العالم في المقدمة بعد ثلاث دقائق فقط بتسديدة رائعة من ركلة ركنية.

وشارك ليونيل ميسي، الذي انضم للتشكيلة رغم غيابه في الأسابيع الماضية عن فريق إنتر ميامي الأميركي بسبب مشكلة في العضلات، في الدقيقة 53، واقترب من تعزيز تقدم الأرجنتين عندما سدد كرة في إطار المرمى من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وستواجه الأرجنتين بيرو في مباراتها المقبلة في ليما يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

أوروغواي وكولومبيا

وفي مباراة أخرى تعادلت أوروغواي 2-2 مع كولومبيا بفضل هدف متأخر من ركلة جزاء حمل توقيع داروين نونيز. وتأخرت أوروغواي بقيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا، بعدما حول جيمس رودريغيز تمريرة عرضية من رفائيل سانتوس بوري في الدقيقة 35، لكنها أدركت التعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق ماتياس أوليفيرا.

وبعد خمس دقائق، عادت كولومبيا إلى التقدم بفضل تسديدة ماتيوس أوريبي من عرضية أخرى من بوري.

مع ذلك، حُرم أصحاب الأرض من الفوز بعد طرد حارس المرمى كاميلو فارجاس في الدقيقة 87 بسبب تلقيه الإنذار الثاني على خلفية خطأ ضد ماكسيميليانو أراوخو ما أدى إلى احتساب ركلة جزاء.

شارك ألفارو مونتيرو ليحل محل فارغاس في حراسة المرمى، لكنه لم يتمكن من التصدي لركلة الجزاء التي نفذها نونيز. وبهذه النتائج أصبحت كولومبيا في المركز الثالث تليها أوروغواي بينما احتلت تشيلي المركز الخامس بعد الفوز على بيرو 2-صفر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close