الجمعة 3 مايو / مايو 2024

تصفيات مونديال 2026.. نيمار يحطم رقم بيليه القياسي مع منتخب البرازيل

تصفيات مونديال 2026.. نيمار يحطم رقم بيليه القياسي مع منتخب البرازيل

Changed

نيمار وفرحة تحطيم الرقم القياسي
نيمار وفرحة تحطيم الرقم القياسي للأهداف مع منتخب البرازيل متجاوزًا بيليه - غيتي
اختتمت الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026 في أميركا اللاتينية حيث حقق منتخب البرازيل فوزًا عريضًا كان نجمه نيمار العائد من الإصابة.

سحقت البرازيل ضيفتها بوليفيا 5-1 في مستهل مشوارهما في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بأميركا الجنوبية، حيث تجاوز النجم نيمار رقم الأسطورة بيليه ليصبح هداف بلاده عبر التاريخ الليلة الماضية.

وتعافى نيمار، البالغ عمره 31 عامًا والمنضم هذا الصيف إلى الهلال السعودي، من إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول، وسجل هدفين في الدقيقتين 61 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليرفع رصيده إلى 79 هدفًا ويصبح الهداف التاريخي للبرازيل.

رقم بيليه

وكُتب على حساب الراحل بيليه في منصة "إكس" المعروفة إعلاميًا سابقًا باسم تويتر: "تهنئة إلى نيمار لتجاوز أهداف الملك مع البرازيل. بالتأكيد بيليه سعيد بك".

وكان بيليه الذي توفي ديسمبر/ كانون الأول عن 82 عامًا، سجّل 77 هدفًا للبرازيل في 92 مباراة بين 1957 و1971.

وتألق رودريغو مهاجم ريال مدريد بتسجيل هدفين، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24 ثم هز الشباك مرة أخرى بعد تمريرة رائعة من برونو جيمارايش لاعب نيوكاسل يونايتد ليجعل النتيجة 3-صفر في الدقيقة 52.

وقال رودريغو البالغ عمره 22 عامًا لشبكة "غلوبو" التلفزيونية البرازيلية: "إنه يوم استثنائي حقًا، نيمار هو قدوتي، ومساعدته على أن يكون الهداف التاريخي سيظل في ذاكرتي للأبد".

وهزّ رافينيا، الذي حلّ بدلًا من أنتوني في تشكيلة البرازيل، الشباك في الثواني الأولى من الشوط الثاني بعد تمريرة من نيمار لتتفوق صاحبة الأرض 2-صفر. فيما أحرز فيكتور أبريغو هدف بوليفيا الوحيد في الدقيقة 78.

تصفيات القارة اللاتينية

وكانت هذه المباراة الأولى للمدرب المؤقت للبرازيل فرناندو دينيز، المعيّن حتى استلام الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لريال مدريد الإسباني، مهامه في يونيو/ حزيران 2024.

وتسعى البرازيل إلى مواصلة انتصاراتها عندما تخرج لمواجهة البيرو يوم الثلاثاء، فيما ستقابل بوليفيا على أرضها منتخب الأرجنتين المنتشي من انتصار أول في التصفيات.

وشهدت جولة أمس انتصارًا كبيرًا آخر، حيث استهلت الأوروغواي التصفيات بشكل جيد بتغلبها 3-1 على تشيلي ليحقق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا فوزه الأول الرسمي مع الفريق.

وكانت الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026، قد افتتحت بفوز الأرجنتين على الإكوادور 1-0، بهدف سجله الأسطورة ميسي. وهذا هو الهدف 29 لميسي في تصفيات كأس العالم بأميركا الجنوبية ليعادل رقم صديقه لويس سواريز مهاجم أوروغواي القياسي.

وتعادلت باراغواي بدون أهداف مع بيرو، فيما فازت كولومبيا بـ 1-صفر على ضيفتها فنزويلا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close