الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

تصنيف جديد.. "الخطوط القطرية" من بين أفضل شركات الطيران في العالم

تصنيف جديد.. "الخطوط القطرية" من بين أفضل شركات الطيران في العالم

Changed

تقرير يستعرض اختيار الخطوط الجوية القطرية ضمن أفضل شركات طيران في العالم (الصورة: غيتي)
تدرك الشركة القطرية، التي لعبت دور الراعي الرسمي للنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، أهمية هذه التصنيفات في تعزيز مكانتها الدولية.

حجزت الخطوط الجوية القطرية من جديد مكانًا بين أبرز شركات الطيران في العالم، وذلك ضمن قائمة "باونس" التي تأخذ في حساباتها مقدار التزام شركات الملاحة الجوية بمعايير التشغيل.

والقطرية التي حلّت ثانية في النسخة الأخيرة من جوائز "سكاي تراكس" العالمية، جاءت هذه المرة ثالثة في ترتيب "باونس"، وذلك بعد كل من طيران اليابان وسنغافورة على التوالي.

وتعتمد المفاضلة بين الشركات على معايير من أبرزها عدد الرحلات الملغاة ودقة مواعيد الوصول إلى الوجهة النهائية، إضافة لمستوى قبول الوجبات المقدمة على متن الطائرة والنقاط التي تمنحها الشركات لعملائها.

فأسفرت المقارنة عن وضع طيران الإمارات عاشرًا بينما حلت الخطوط الجوية السعودية في المركز الـ29.

وجهات عالمية جديدة

وتعتبر الخطوط القطرية، التي تصل إلى 270 وجهة في القارات الخمس، من بين أقل الشركات إلغاء لرحلاتها.

لكن صاحبتي المركزين الأول والثاني تفوقتا على الناقلة الخليجية في معايير ذات صلة بخدمة الموظفين ومستوى الترفيه المقدم على متن الطائرة.

ويؤكد هذا التصنيف من جديد تفوق الناقلات الآسيوية على نظيراتها الأميركية والأوروبية، إذ إن الأولى تقدم منتجًا أكثر تكاملًا بينما تنظر الثانية والثالثة إلى هذا القطاع باعتباره خدمة نقل للمسافرين وشحن أمتعة لا أكثر.

وتدرك الشركة القطرية، التي لعبت دور الراعي الرسمي للنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، أهمية هذه التصنيفات في تعزيز مكانتها الدولية.

فالقطرية ونظيراتها الخليجيات قادرة مستقبلًا على تعزيز ترتيبها في سائر المؤشرات، عبر الاستفادة من القدرة المالية لبلدانها ومن الموقع الجغرافي المتوسط لها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close