الأحد 5 مايو / مايو 2024

تعديل الصور بسرعة فائقة.. ثورة الذكاء الاصطناعي تدخل إلى "فوتوشوب"

تعديل الصور بسرعة فائقة.. ثورة الذكاء الاصطناعي تدخل إلى "فوتوشوب"

Changed

تستخدم "أدوبي" الذكاء الاصطناعي منذ أكثر من عقد
تستخدم "أدوبي" الذكاء الاصطناعي منذ أكثر من عقد - غيتي
تسعى شركات البرمجيات ومنها "أدوبي" إلى الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل استخدام برامجها وجعلها بمتناول الجميع.

أعلنت شركة "أدوبي" للبرمجيات، إدراج أداة ذكاء اصطناعي في برنامج "فوتوشوب"، بهدف منح المستخدمين القدرة على تعديل صورهم بسرعة فائقة. 

ويقدم برنامج "فوتوشوب" الآن ميزة جديدة تسمى "جينرايتيف فيل، Generative Fill" التي يتم تشغيلها بواسطة المحرك "فايرفلاي" الخاص بالشركة، وهي التي تسمح للمستخدمين بإضافة عناصر أو حذفها من الصور بمجرد مطالبة نصية. كما يمكن تفعيل هذه الخاصية الجديدة بشكل تلقائي مع أنماط وشكل الصورة.

وكانت "أدوبي"، التي تُعنى بتطوير البرامج الإبداعية، أفادت في وقت سابق من العام الحالي، بأن "فايرفلاي" ستوظف الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور وتأثيرات النصوص، مستفيدة من النماذج اللغوية التي توفرها مايكروسوفت.

ويُعد الغرض من ذلك مساعدة الأقسام الإبداعية والتسويقية على إنشاء تجارب جديدة في المحتوى، تعتمد على سرعة الخيال بدقة وسهولة.

مخاوف من تأثيرات الذكاء الاصطناعي

وفي حين يرفع هذا التطور الآمال بشأن المستقبل، فهو يثير في الوقت نفسه مخاوف بشأن تأثير ذلك على مجالات العمل. 

وتقول الشركة إن الأداة ستصبح عاملًا مساعدًا في تصميم الغرافيك، بدلًا من أن تكون بديلًا عن الإنسان. 

وتستخدم "أدوبي" الذكاء الاصطناعي منذ أكثر من عقد من الزمن، من خلال أداة استبدال الخلفية في "فوتوشوب" مثلاً، لكن دمج "فاير فلاي" سيؤدي إلى توسيع العرض، ما يسمح بإنشاء الصور والقوالب من البداية، وإجراء تعديلات أسرع على الصور.

وأثار استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور، المخاوف من التزييف فائق الدقة، ولذلك سعت "أدوبي" إلى تجنب هذه المشكلة من خلال اعتماد علامة للمحتوى الذي يتم إنشاؤه أو تحريره باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close