الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

تعرضت لتعذيب شديد.. خطف ابنة السفير الأفغاني لدى باكستان لفترة وجيزة

تعرضت لتعذيب شديد.. خطف ابنة السفير الأفغاني لدى باكستان لفترة وجيزة

Changed

دعت وزارة الخارجية الأفغانية إلى إجراء تحقيق وحماية الدبلوماسيين الأفغان
دعت وزارة الخارجية الأفغانية إلى إجراء تحقيق وحماية الدبلوماسيين الأفغان (غيتي)
قالت الخارجية الباكستانية: إن سفارتها أبلغتها بالاعتداء على ابنة السفير أثناء ركوبها سيارة مستأجرة. وأضافت أن الشرطة تحقق في الحادث.

خطف مهاجمون مجهولون ابنة السفير الأفغاني لدى باكستان لفترة وجيزة وأساؤوا معاملتها، حسب ما أعلنت الحكومة الأفغانية اليوم السبت.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان أن سلسلة علي خيل كانت في طريقها إلى منزلها عندما احتُجزت لعدة ساعات وتعرضت "لتعذيب شديد"، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل عن خطفها في إسلام أباد أمس.

وأضافت الوزارة: "بعد أن أطلق الخاطفون سراحها، تخضع الآنسة (سلسلة) علي خيل للرعاية الطبية في المستشفى"، ودعت إلى إجراء تحقيق وحماية الدبلوماسيين الأفغان.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان: إن السفارة الأفغانية أبلغتها بالاعتداء على ابنة السفير الأفغاني أثناء ركوبها سيارة مستأجرة. وأضافت أن الشرطة تحقق في هذا "الحادث المزعج" وأنه جرى تشديد الإجراءات الأمنية للسفير وأسرته.

وتُعتبَر العلاقات بين الجارتين باكستان وأفغانستان فاترة منذ أمد بعيد. وتتهم كابل باكستان بالسماح بملاذات آمنة لمسلحي حركة طالبان وتتهم إسلام أباد أفغانستان بالسماح للمتشددين باستخدام أراضيها لتنفيذ هجمات في باكستان، فيما ينفي كلاهما الاتهامات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close