الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تفوّق على فيسبوك.. "تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلًا في 2020

تفوّق على فيسبوك.. "تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلًا في 2020

Changed

تفوّق "تيك توك" على "فيسبوك".
تفوّق "تيك توك" على "فيسبوك" (غيتي)
احتلّ التطبيق المملوك للمجموعة الصينية "بايت دانس" القائمة، وتلاه كلّ من تطبيقات "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" و"مسنجر" التي تملكها شركة فيسبوك.

تصدّر تطبيق "تيك توك" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا لعام 2020، متفوّقًا بذلك على تطبيقات "فيسبوك"، في دليل على أن وباء كورونا زاد من رواج تطبيق التسجيلات القصيرة هذا ليتخطّى نطاق جمهوره الأصلي من الشباب.

ووفقًا لشركة "آب آني" المتخصّصة، احتلّ التطبيق المملوك للمجموعة الصينية "بايت دانس" القائمة، وتلاه كلّ من تطبيقات "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" و"مسنجر" التي تملكها شركة فيسبوك، وحلّت بعدها تطبيقات "سناب تشات" و"تلغرام".

ويجذب تطبيق "تيك توك" للتسجيلات القصيرة، الموسيقية أو الفكاهية بغالبيتها، قرابة 700 مليون مستخدم في الشهر.

ورغم ما واجهه "تيك توك" في أواخر العام 2019، عندما حاول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب حظره في الولايات المتحدة بحجّة أنه أداة تُستخدم للتجسّس على الأميركيين لصالح الصين، إلا أنّ ذلك لم يؤثّر على رواجه، بل ازداد انتشارًا في ظلّ القيود الصحية وتدابير العزل جراء جائحة كورونا.

وفي يونيو/ حزيران، ألغى الرئيس الأميركي جو بايدن المراسيم الصادرة عن سلفه، وطلب من إدارته التحقيق في المخاطر الفعلية لتطبيقات الإنترنت المملوكة لبعض القوى الأجنبية.

بالإضافة إلى مواجهة هذا التحدي في الولايات المتحدة، كانت الشركة تستكشف طرقًا جديدة لجذب المستخدمين.

وكان التطبيق كشف، الأسبوع الماضي، أنه يقوم بتجربة ميزة إخفاء المقاطع مماثلة لتلك الموجودة على "سناب تشات"، و"فيسبوك"، و"إنستغرام".

وسيسمح التطبيق للمستخدمين بمشاهدة المحتوى المنشور من خلال الحسابات التي يتابعونها لمدة 24 ساعة قبل حذفها.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close