السبت 27 أبريل / أبريل 2024

تل أبيب ترصد أول إصابة بمتحور كورونا الجديد.. ماذا قالت واشنطن؟

تل أبيب ترصد أول إصابة بمتحور كورونا الجديد.. ماذا قالت واشنطن؟

Changed

نافذة ضمن "العربي" تسلط الضوء على مدى خطورة السلالة الجديدة من كوفيد (الصورة: غيتي)
أعلنت وسائل إعلام عبرية أن تل أبيب سجلت أول حالة إصابة بالمتحور "بي.إيه.2.86" الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه "متحور تحت المراقبة".

كشفت هيئة البث العام الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، عن رصد أول إصابة بمتحور جديد من فيروس كورونا في مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، قبل يومين.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأميركية، أنهما تراقبان عن كثب متحوّرًا جديدًا من "كوفيد-19"، رُصد في مناطق بينها إسرائيل.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، قد قال أمس الأحد إن إدارة الرئيس جو بايدن تخطط لحث جميع الأميركيين على الحصول على جرعة معزّزة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف، لمواجهة موجة جديدة من الإصابات.

وذكر المسؤول أنه في حين أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية أعلنت زيادة الإصابات، ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، فإن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة.

متحور في تل أبيب

من جانبها، أشارت قناة "كان 11" الإسرائيلية إلى أن أول حالة إصابة بالمتحور BA2.86 (بي.إيه.2.86) الذي كانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أنها صنفته على أنه "متحور تحت المراقبة"، سجلت في مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، دون الكشف عن حالة الإصابة أو هوية المصاب أو مصدر العدوى.

وقالت "كان 11" إنّ المتحور الجديد "بي.إيه.2.86" يحيّر الخبراء في منظمة الصحة العالمية، نظرًا للعدد الكبير من الطفرات الذي يحمله، والتي تجاوزت 36 طفرة، إذ قرّرت المنظمة تصنيف المتحوّر الجديد "ضمن فئة المتحوّرات قيد المراقبة".

ونقلت القناة عن مدير قسم المختبرات في مستشفى "إيخيلوف"، حانوخ غولدشميت، أن الحالة التي تم اكتشافها في المستشفى يوم الخميس الماضي، هي "الأولى التي يتم رصدها في العالم"، وبعد ذلك تم اكتشاف حالات في الدنمارك وإنكلترا والولايات المتحدة.

وأضاف أن "احتواء السلالة الجديدة من كورونا على هذا العدد الكبير من الطفرات، مؤشر على أنها قد تقاوم قدرة اللقاح على التعامل معها، وبالتالي تشكل مصدر قلق لمنظمة الصحة العالمية التي قررت مراقبتها عن كثب".

المصادر:
رويترز - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close