الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تمهيدًا لهدمه.. الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد فادي جمجوم في شعفاط

تمهيدًا لهدمه.. الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد فادي جمجوم في شعفاط

Changed

داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد فادي جمجوم وأخذت قياساته الهندسية تمهيدًا لهدمه
داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد فادي جمجوم وأخذت قياساته الهندسية تمهيدًا لهدمه - غيتي
أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وداهمت منزل الشهيد فادي جمجوم، بعد حصاره من جميع الجهات.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، منزل عائلة الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه.

والجمعة، قُتل إسرائيليّان وأُصيب 4 آخرون بجروح وُصفت بعضها بالخطيرة، في عملية إطلاق نار استهدفتهم في محطّة حافلات، قرب "كريات ملاخي"، واستشهد منفّذها، وهو فادي جمجوم من مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل العائلة، وأخذت قياساته الهندسية، تمهيدًا لهدمه.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" الفلسطينية: إن "قوات كبيرة اقتحمت حي رأس خميس من بوابة الجدار الفاصل، وداهمت منزل الشهيد فادي جمجوم، بعد حصاره من جميع الجهات".

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، اعتدت قوات الاحتلال الأحد بالضرب على شاب، واحتجزته لعدة ساعات في البلدة القديمة من الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب أمير شاهين، في ساحة بلدية الخليل بالبلدة القديمة، واحتجزته لأكثر من أربع ساعات، وتم نقله بإسعاف الهلال الأحمر لتلقي العلاج، إثر تعرضه لكسور ورضوض في الأطراف.

إلى ذلك، نفذ مستوطنون اليوم الأحد أعمال حفر وتوسعة في بؤرة استيطانية بمنطقة المعرجات شمال غرب أريحا.

وأوضح المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، أن مستعمرين قاموا بعمليات حفر وتوسعة بواسطة آليات حفر ثقيلة بمحيط بؤرة استعمارية في الشمال من تجمع عرب المليحات في منطقة المعرجات.

وأشار إلى أن هذه البؤرة استعمارية رعوية مقامة منذ أكثر من عام بهدف الاستيلاء على الأراضي الصالحة لرعي الماشية وحرمان الفلسطينيين من الوصول إليها.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة طولكرم ومخيمها شمالي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 398 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد الشاب نبيل عطا محمد عامر (19 عامًا) برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في مخيم طولكرم، وإصابة اثنين آخرين بالرصاص الحي وضعُهما مستقر".

كما أعلنت في بيان لاحق أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وهي جهة تواصل رسمية مع إسرائيل، أبلغتها "باستشهاد الشاب محمد أحمد فايز العوفي (36 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، حيث قام الاحتلال باحتجاز جثمانه، ما يرفع حصيلة شهداء المخيم إلى 2".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close