الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

توعد بمواصلة الهجمات.. الحوثي: واشنطن تضع الخطط لتدمير غزة

توعد بمواصلة الهجمات.. الحوثي: واشنطن تضع الخطط لتدمير غزة

Changed

عبد الملك الحوثي
أكد زعيم جماعة الحوثي أن استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل سيستمر حتى وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة
أكد زعيم جماعة الحوثي أن الإدارة الأميركية لا تعمل على دعم إسرائيل فقط بل تقف أمام أيّ جهة تقدم الدعم للشعب الفلسطيني.

اعتبر زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الخميس أن الولايات المتحدة "متورطة مع إسرائيل في كل جرائمها"، وقدمت "كل أشكال الدعم من الصواريخ التي يقتل بها أطفال ونساء فلسطين".

وقال في خطاب متلفز، إنّ واشنطن قد وفرت لتل أبيب "قادة عسكريين يعملون على وضع الخطط لتدمير غزة وقتل الفلسطينيين وعلى مستوى الطائرات الأميركية التي ترصد وتقديم المعلومات التي يُبنى عليها لاستهداف الشعب الفلسطيني".

"تنافس أميركي على من يقدم الدعم لإسرائيل"

ولفت الحوثي إلى الدعم السياسي الذي تقدمه أميركا في مجلس الأمن واستخدام حق النقض "الفيتو"، ورفض إيقاف إطلاق النار في غزة.

وتابع: "الالتزامات الأميركية لصالح الصهاينة اليهود فوق كل اعتبار وتشطب كل الاعتبارات"، مبينًا أن الكثير من أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة "يتنافسون على من يقدم الدعم أكثر لإسرائيل".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة "تضع كل إمكاناتها الهائلة والمتطورة ونفوذها الدولي في العدوان على الشعب الفلسطيني، الذي لا يتوفر له إلا السلاح البسيط".

وشرح الحوثي أن الإدارة الأميركية لا تعمل على دعم إسرائيل فقط بل تقف أمام أي جهة تقدم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأكد على أن "العدوان الأميركي البريطاني لن يؤثر على قدراتنا العسكرية"، واعتبر الترويج لذلك "مجرد وهم ودعاية إعلامية".

"المزيد من الهجمات"

وتوعد زعيم الجماعة اليمنية بتنفيذ مزيد من الهجمات في البحر الأحمر، مؤكدًا أن "عملياتنا ستشمل السفن الأميركية والبريطانية والعدوان لن يغير شيئًا من موقفنا".

وتساءل مستنكرًا: "إذا كان الأميركي يعتبر أن عليه أن يأتي من بعد أكثر من 9 آلاف كيلو إلى منطقتنا فكيف لا يحق لنا أن نقف مع الشعب الفلسطيني وهو جزء منا؟".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مسؤول في البنتاغون (لم تسمه) قوله: "تقديراتنا أن حوالي ربع ترسانة الحوثيين قد تم تدميرها الآن".

وفي السياق، دعا الحوثي في خطابه الشعب اليمني إلى الخروج في مسيرات حاشدة غدًا الجمعة في ميدان "السبعين" بصنعاء، وفي بقية المحافظات "تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في غزة وتنديدًا بالغارات الأميركية البريطانية على اليمن".

والأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة إعادة تصنيف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) "منظمة إرهابية وفق بيانين صادرين عن مستشار الأمن القومي الأميركي جان سوليفان، ووزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت جماعة الحوثي تحقيق "إصابة مباشرة" عقب استهداف سفينة "جينكو بيكاردي" في خليج عدن، وقالت إنها "أميركية".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close