الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تونس في ربع النهائي.. آمال عريضة على نسور قرطاج في أمم إفريقيا الليلة

تونس في ربع النهائي.. آمال عريضة على نسور قرطاج في أمم إفريقيا الليلة

Changed

تقرير من أرشيف "العربي" (9 يناير) يرصد كيف ألقى فيروس كورونا بظلاله على منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (الصورة: غيتي)
تعلق جماهير نسور قرطاج الآمال العريضة على منتخبها الذي أبدى تنظيمًا ملفتًا، خلال البطولة بعد أن تجاوز "فضيحة" المباراة الأولى أمام مالي.

يدخل منتخب تونس لكرة القدم الليلة إلى أرضية ملعب رومدي أدجيا في مدينة غاروا الكاميرونية، واضعًا نصب عينيه التأهل إلى دور نصف النهائي في بطولة أمم إفريقيا، على حساب منافسه اليوم بوركينا فاسو. 

وتعلق جماهير نسور قرطاج الآمال العريضة على منتخبها الذي أبدى تنظيمًا ملفتًا، خلال البطولة بعد أن تجاوز "فضيحة" المباراة الأولى أمام مالي التي كان بطلها حينها حكم المباراة، والتي انتهت بفوز مالي بهدف يتيم، ليتجاوز موريتانيا برياعية نظيفة، قبل أن يعود ويخسر أمام غامبيا (1-0).

وفيما رجح النقاد المنتخب النيجيري القوي ليتخطى تونس التي دخلت دور ثمن النهائي بإصابات عديدة جراء تفشي فيروس كورورنا داخل معسكرها، كشف أبناء قرطاج عن قوة لا يستهان بها وتمكنوا من هزيمة مرشح قوي بهدف رائع ليوسف المساكني، ليصلوا الدور ربع النهائي. 

عودة واحتفالية

وتسترد تونس في مباراتها اليوم لاعبيها محمد علي بن رمضان، ومحمد أمين بن حميدة بعد شفائهما من كوفيد19، مع عودة مدرب المنتخب الأول المنذر الكبير جيث الذي التحق كذلك بمركز إقامة بعثة المنتخب بعد أن أظهرت نتائج المسحة الطبية تعافيهم من المرض.

وقال الكبير الذي وصل مساء أمس مطار جاروا في الكاميرون إنه مر بظروف صعبة جراء المرض، وكذلك منتخبه جراء الفيروس لكن روح المجموعة والعزيمة عند اللاعبين جعلتهم يفوزون على نيجيريا، كما شكر الكبير المدرب المساعد جلال القادري الذي أشرف على إدارة اللاعبين في غيابه. 

وشارك الكبير في احتفالية أقيمت داخل مقر بعثة المنتخب بمناسبة ميلاد اللاعبين أسامة الحدادي وأيمن الدحمان.

في المقابل، رحب القادري بعودة الكبير شارحًا في المؤتمر الصحافي الصعوبات التي واجهت المنتخب، معتبرًا أن فحوصات فيروس كورونا سيطرت على أي حديث آخر داخل معسكر نسور قرطاج.

ورأى القادري أن منتخب بوركينا فاسو لا يقل قيمة عن منتخب نييجريا، منبّهًا للمفاجآت التي حملتها البطولة والتي أطاحت بمنتخبات مرشحة كالجزائر ونيجيريا وكوت ديفوار ومالي خارج المنافسة، مؤكدًا أن النسور سيقدمون مباراة بالمردود نفسه الذي قدموه أمام نيجيريا، رغم أن المنافس هو الأوفر حظًا.

سنظهر للعالم ما لدينا

ويسعى منتخب تونس لتخطي بوركينا فاسو التي عجز عن الفوز عليها في المباريات الرسمية منذ سنة 1998 حيث التقيا أربع مرات انتهت بثلاث انتصارات لبوركينا فاسو وتعادل واحد.

وفيما أكدت صحيفة الشروق التونسية أن المدرب يلجأ لتغييرات في التشكيلة الأساسية، رأى اللاعب وهبي الخرزي أن المنافس هو منتخب جيد جدًا، مشيرًا إلى أنّه وزملاءه سيتحلون بالروح التي ظهرت في مباراة نيجيريا وقال في المؤتمر الصحافي أمس: سنظهر للعالم ما لدينا. 

وشاركت تونس 19 مرة تاريخيًا في تلك البطولة. لكنها استطاعت في النسخة الـ24 عام 2004 حصد اللقب على أرضها وأمام جمهورها العريض في مباراة نهائية مثيرة مع شقيقتها المغرب على ملعب رادس أمام 70 ألف متفرج. 

المصادر:
العربي - صحف تونسية

شارك القصة

تابع القراءة
Close