الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

تويتر تعلّق حسابًا وهميًا يقوم بتعقب طائرة إيلون ماسك

تويتر تعلّق حسابًا وهميًا يقوم بتعقب طائرة إيلون ماسك

Changed

تقرير حول إثدار غيلون ماسك "عفوًا عامًا" عن الحسابات المجمدة على تويتر بناء على نتيجة استفتاء (الصورة :غيتي)
حاول المالك الجديد لتويتر في وقت سابق وقف الحساب من خلال عرض مبلغ مالي على مشغله إلا أن الأخير رفضه وواصل عرض منشوراته.

أعلن مشغل حساب وهمي على تويتر، اليوم الأربعاء، أن منصة التواصل الاجتماعي علقت حسابه الذي يتعقب الطائرة الخاصة بإيلون ماسك، مالك شركة تويتر.

ويتتبع الحساب تحركات طائرة ماسك الخاصة باستخدام البيانات الموجودة في المجال العام ويصدر تنبيهات.

وقال ماسك في تغريدة في نوفمبر/ تشرين الثاني إن التزامه بحرية التعبير "يمتد حتى إلى عدم حظر الحساب الذي يتعقب طائرتي، على الرغم من أن ذلك يشكل خطرًا مباشرًا على السلامة الشخصية".

وكتب مشغل الحساب، جاك سويني، وهو طالب (20 عامًا) يدرس في جامعة سنترال فلوريدا، على تويتر يوم السبت أن إيلا إروين، نائبة رئيس تويتر للثقة والأمان، طلبت تصفية الحساب، وجعله أقل ظهورًا للمستخدمين.

عرض مالي 

وقال سويني، في مقابلات إعلامية، إنه رفض عرضًا بقيمة خمسة آلاف دولار من الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا عام 2021 لإغلاق الحساب الوهمي (حساب الروبوت) الخاص به.

ويدير سويني أيضًا حسابات وهمية مماثلة تتعقب طائرة ماسك على منصات أخرى، فيسبوك وإنستغرام المملوكة لشركة ميتا بلاتفورمز وتيليغرام.

واكتشف المستخدمون أنه لم يعد بإمكانهم البحث عن الحساب آليًا، أو وضع علامة عليه في التغريدات من خلال أسماء المستخدمين المقترحة. ووفقًا لمنشئ الحساب نفسه، فإن السبب وراء القيود الشديدة على إمكانية الوصول إليه هو أن موظفي تويتر قاموا بتثبيطه في محاولة مستهدفة.

تعليق الحسابات

وسيبدأ تويتر قريبًا في إزالة 1.5 مليار حساب غير نشط، حسبما أعلن إيلون ماسك، المالك الجديد والرئيس التنفيذي لشركة التواصل الاجتماعي الشهير.

فقد غرّد ماسك على حسابه قبل أيام كاتبًا: "سيبدأ تويتر قريبًا في تحرير المساحة الاسمية لنحو 1.5 مليار حساب"، ويقصد مالك تويتر الجديد إعادة إتاحة أسماء المستخدمين أو ما يعرف بـ"المعرفات" مرة أخرى على المنصة. 

وأوضح الملياردير الأميركي أن عمليات الحذف المتوقعة هذه ستشمل الحسابات التي لم تنشط منذ سنوات، أي التي لم تغرد أو تسجل أي دخول إلى المنصة منذ وقت لم يحدده ماسك في تغريدته الأخيرة.

كما أعلن ماسك في وقت سابق أنه قرر إصدار "عفو عام" عن الحسابات المجمدة على موقعه وإعادة تفعيلها وذلك بناء على نتيجة استفتاء أجراه عبر المنصة استمر لمدة 24 ساعة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close