الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

تويتر.. ماسك يعتزم حذف 1.5 مليار حساب من المنصة

تويتر.. ماسك يعتزم حذف 1.5 مليار حساب من المنصة

Changed

"العربي" يبحث في الجدل حول سياسات إيلون ماسك الجديدة في تويتر (الصورة: تويتر)
كشف إيلون ماسك ان تويتر سيبدأ قريبًا في تحرير المساحة الاسمية لنحو 1.5 مليار حساب غير نشط.

سيبدأ تويتر قريبًا في إزالة 1.5 مليار حساب غير نشط، حسبما أعلن إيلون ماسك، المالك الجديد والرئيس التنفيذي لشركة التواصل الاجتماعي الشهير، يوم أمس الجمعة. 

فقد غرّد ماسك على حسابه كاتبًا: "سيبدأ تويتر قريبًا في تحرير المساحة الاسمية لنحو 1.5 مليار حساب"، ويقصد مالك تويتر الجديد إعادة إتاحة أسماء المستخدمين أو ما يعرف بـ"المعرفات" مرة أخرى على المنصة. 

وأوضح الملياردير الأميركي أن عمليات الحذف المتوقعة هذه ستشمل الحسابات التي لم تنشط منذ سنوات، أي التي لم تغرد أو تسجل دخول إلى المنصة منذ وقت لم يحدده ماسك في تغريدته الأخيرة.

تغريدة الملياردير إيلون ماسك
تغريدة الملياردير إيلون ماسك

ماسك "يطهر" تويتر

لكن هذه الخطوة، تأتي في أعقاب تأكيد ماسك في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أنه "سيطهر" الحسابات التي لم تكن نشطة في السنوات الـ15 الماضية، حيث أضاف: "يرجى ملاحظة أن تويتر سيفعل الكثير من الأشياء الغبية في الأشهر المقبلة. سنحتفظ بما ينجح ونغير ما لا ينجح".

كذلك، أعلن ماسك في 30 نوفمبر الفائت أن تويتر بدأ بإزالة الحسابات المزيفة، وهي قضية أثارها بشدة قبل شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.

وبلغ متوسط الاستخدام النشط اليومي لتويتر 237.8 مليون مستخدم في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة 16.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيان الأرباح المالية الصادر عن تويتر في 22 يوليو/ تموز الفائت.

وذكر بيان تويتر: "الزيادة كانت مدفوعة بالتحسينات المستمرة في المنتجات والمحادثات العالمية حول الأحداث الجارية".

الكشف عن الحسابات المحجوبة

توازيًا، أعلن الملياردير الأمريكي أمس الجمعة، أنه سيتم تطبيق آلية جديدة تمكّن المستخدمين من معرفة ما إذا كانت ‏حساباتهم تتعرض للحجب والإخفاء، أي أنها غير مرئية للمستخدمين الآخرين دون علم المستخدمين بذلك.

فقد غرّد ماسك كاتبًا: "تويتر تعمل على تحديث البرنامج الذي سيُظهر حالة حسابك الحقيقية، حتى يعرف المستخدم ما إذا كان حسابه قد تعرض للحجب وسبب ذلك، وكيف يمكنه أن الطعن بهذا القرار".

تغريدة الملياردير إيلون ماسك
تغريدة الملياردير إيلون ماسك

في المقابل، لم يكشف الملياردير المثير للجدل المزيد من التفاصيل عن كيفية عمل هذه الميزة الجديدة، أو تاريخ وضعها في الخدمة.

الانتقادات تلاحق ماسك

هذا ويتعرّض ماسك لانتقادات على نطاق واسع بسبب قراراته التي وصفت بالـ "فوضوية" منذ استحواذه على تويتر، أبرزها تطبيق ميزات وقرارات جديدة بشكلٍ شبه يومي، فضلًا عن تسريح نصف العاملين في الشركة بزعم أن تويتر تخسر يوميًا أكثر من 4 ملايين دولار.

في السياق، تراجعت الشركة مؤقتًا عن تفعيل خدمة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات، التي تمّ الإعلان عنها في الآونة الأخيرة بسبب انتشار الحسابات المزيفة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close