الجمعة 24 نوفمبر / November 2023

ثبّت مكانه بين الأساطير.. هاري كين يحطم الأرقام القياسية في بايرن ميونخ

ثبّت مكانه بين الأساطير.. هاري كين يحطم الأرقام القياسية في بايرن ميونخ

Changed

أثبت هاري كين أنه الصفقة المثالية لفريق بايرن ميونخ - غيتي
أثبت هاري كين أنه الصفقة المثالية لفريق بايرن ميونخ - غيتي
أثبت هاري كين أنه صفقة رابحة بكل المعايير لفريقه الجديد بايرن ميونخ بعد أكثر من شهر على قدومه إلى ألمانيا، حيث سجل اسمه بين أساطير النادي وحطم رقمًا قياسيًا جديدًا.

سجل قائد منتخب إنكلترا ومهاجم بايرن ميونخ الحالي هاري كين، بداية مثالية مع فريقه الجديد، وذلك بعد شهر ونصف من انتقاله إلى الدوري الألماني، قادمًا من فريق توتنهام هوتسبير الذي قاده لسنوات عديدة.

وبعد أن سجل ثلاثية في مرمى فريق بوخوم، يوم أمس السبت، بعد فوز البايرن العريض على ضيفه المتواضع 7-0، دوّن كين اسمه في سجلات الأرقام القياسية للنادي البافاري بعدما رفع رصيده إلى 7 أهداف في أول 5 مراحل من الدوري الألماني.

وحطم كين الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهداف الأسطوري غيرد مولر (1965)، وميروسلاف كلوزه (2007)، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (2012)، علمًا بأن هذا الثلاثي كان سجل خمسة أهداف في المباريات الخمس الأولى لميونخ في الدوري.

وأثبت كين أنه الهداف المنتظر للفريق، بعد مرور موسم على غياب مهاجم بايرن التاريخي روبرت ليفاندوفكسي، الذي انتقل لصفوف برشلونة صيف 2022، تاركًا فريقه يعاني هجوميًا، الأمر الذي دفع بإدارة النادي لتسجيل صفقة انتقال قياسية مع هاري كين، بلغت 100 مليون يورو (106.52 مليون دولار).

هاري كين متوجها لجماهير البايرن بعد تسجيله الثلاثية
هاري كين متوجها لجماهير البايرن بعد تسجيله الثلاثية - تويتر

وقال كين يوم أمس عقب الفوز العريض: "قدمنا أداء جيدًا اليوم ولعبنا بالعقلية المناسبة. جعلنا الأمور تبدو سهلة، ولعبنا بسرعة كبيرة عند امتلاك الكرة".

وأضاف: "كل اللاعبين كانوا في قمة مستواهم، والأمور كانت جيدة. أتعرف على الفريق في كل مباراة والأمور تسير على ما يرام بالنسبة لي وللفريق".

عودة إلى الانتصارات

وعاد بايرن حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة إلى سكة الانتصارات، بعدما كان سقط في فخ التعادل أمام المتصدر السابق باير ليفركوزن 2-2 في المرحلة الماضية، علمًا بأن هذا الأخير يستضيف هايدنهايم، اليوم الأحد في ختام منافسات هذه المرحلة في سعيه للحاق بالنادي البافاري.

ورفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، متقدمًا بفارق نقطة عن شتوتغارت الذي أسقط دارمشتات 3-1 الجمعة، ولايبزيغ الفائز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-0، وهوفنهايم الذي ألحق هزيمة بمضيفه أونيون برلين 2-0.

هل يوجد أفضل؟

ووقع كين على عقد مع بايرن حتى عام 2027 قادمًا من توتنهام، بحثًا عن الألقاب الغائبة عن خزائنه في سن الثلاثين، وهو يمني النفس بإحراز لقب أوروبي، كون بايرن من أبرز الأندية المرشحة للفوز بدوري أبطال أوروبا، ومنافس حامل اللقب مانشستر سيتي. 

ويشدد كين على صحة اختياره الوجهة الأمثل له بعد سنوات عديدة في الدوري الممتاز. وقال أمس: "أنا سعيد بلعب دوري، وأتمنى أن يكون هناك المزيد في المستقبل. حتى الآن الأمور جيدة".

وتابع: "عندما أتيت إلى هنا قلت إنني أريد التعرف على الثقافة والمدينة، فهل يوجد مكان أفضل من ذلك؟".

وأفاد موقع "غول" العالمي، بأن النادي الألماني سجل حتى الآن 18 هدفًا في الدوري الألماني هذا الموسم، منهم عشرة ساهم فيهم هاري كين بشكل مباشر من خلال سبعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة.

وأضاف المصدر نفسه، أن كين بذلك يكون قد ساهم في 55% من أهداف النادي البافاري بالدوري الألماني هذا الموسم، وهي من أعلى نسب المساهمات في الموسم الأوروبي بشكل عام إن لم تكن الأعلى على الإطلاق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close