الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

مباريات مهمة في بطولات أوروبا.. بداية مميزة لهاري كين مع بايرن ميونخ

مباريات مهمة في بطولات أوروبا.. بداية مميزة لهاري كين مع بايرن ميونخ

Changed

هاري كين بحتفل بهدفه الأول مع بايرن ميونخ
هاري كين بحتفل بهدفه الأول مع بايرن ميونخ - غيتي
افتتح بايرن ميونخ الدوري الألماني بطريقة مثالية مع نجمه الجديد هاري كين فيما تشهد إيطاليا اليوم افتتاح بطولة الدوري وتترقب إنكلترا قمة بين سيتي ونيوكاسل.

سجل النجم الإنكليزي هاري كين، بداية مثالية مع فريقه الجديد بارين ميونخ، أمس الجمعة، حين قاده للفوز على مضيفه فيردر بريمن 4-0 في افتتاح الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2023-2024.

لم يتأخر كين عن منح بايرن ميونخ التقدم على بريمن، حين مرر بعد 4 دقائق من بداية اللقاء كرة الهدف الأول للاعب ليروى سانيه، قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني للفريق، في الدقيقة 75 قبل أن يخرج بداعي الإصابة الطفيفة من أرضية الملعب، ليكمل بايرن ميونخ استعراضه ويسجل هدفين عن طريق ساني مجددًا في الدقيقة 90، والناشئ ماتيس تيل في الوقت بدل الضائع.

وأظهر هداف توتنهام الإنكليزي السابق أنه قادر على التأقلم سريعًا مع فريق المدرب توماس توخيل، الذي بدأ مشواره في الدوري بشكل مخالف لظهوره نهاية الأسبوع الماضي في مباراة الكأس السوبر حيث خسر على أرضه أمام لايبزيغ 0-3 بمشاركة كاين كبديل.

أرقام قياسية

وانتقل كين إلى بايرن الأسبوع الماضي مقابل 100 مليون يورو (108.68 ملايين دولار) في أغلى صفقة بتاريخ الدوري الألماني لحل المشاكل الهجومية لبطل الدوري، ليصبح أمس ثاني لاعب إنكليزي يسجل لبايرن في تاريخ البطولة، بعد مواطنه السابق أوين هارغريفز، الذي لعب في صفوف النادي الألماني من عام 2000 وحتى 2007.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن كين أصبح أول لاعب إنكليزي، يسجل ويصنع الأهداف خلال ظهوره الأول في تاريخ البوندسليغا عمومًا.

كما أفادت الشبكة نفسها بأن كين أصبح أيضًا أول لاعب ضمن صفوف بايرن يحقق ذلك منذ أن فعلها ساني في 2020، إضافة إلى كونه بات ثاني لاعب إنكليزي يوقع على هدف في ظهوره الأول بعد ريس نيلسون، لاعب آرسنال الحالي، حينما فعلها مع هوفنهايم عام 2018.

هذه الأرقام لم تكن حكرًا على كين في المباراة، إذ سجل النجم المخضرم توماس مولر رقمًا قياسيًا، حين أصبح أول لاعب يشارك في 16 موسمًا مختلفًا بالمسابقة بقميص الفريق البافاري، عبر التاريخ بعدما شارك كبديل في آخر دقائق المباراة، وصنع هدف ساني الثاني.

افتتاح "الكالتشيو"

وفي إيطاليا، تفتتح اليوم بطولة الدوري المحلي، حيث يستهل نابولي حملة الدفاع عن لقبه، الذي أحرزه بعد ثلاثة عقود من الانتظار، وسط تساؤلات عن قدرة الجهاز الفني الجديد على تكرار العرض المذهل للفريق الجنوبي في الموسم الماضي.

وسيخوض المدرب الفرنسي رودي غارسيا، اليوم السبت، ظهوره الرسمي الأول، بعد حلوله بدلًا من لوتشانو سباليتي الذي ترك الفريق بشكل مفاجئ، حيث يواجه نابولي في المرحلة الأولى نظيره فروزينوني الصاعد حديثًا. 

وسيقابل إنتر ميلان اليوم فريق مونزا الصاعد إلى دوري الأضواء في مهمة سهلة، فيما يقابل جنوى فريق قيورنتينا.

قمة إنكليزية

أما في الدوري الإنكليزي فسيخضع نيوكاسل يونايتد المملوك لامتحان مبكر هذا الموسم في الدوري المحلي لكرة القدم، عندما يحلّ اليوم السبت على مانشستر حامل اللقب وبطل أوروبا.

ومن دون هدافه التاريخي هاري كاين، يستقبل توتنهام اللندني مانشستر يونايتد السبت، ويختتم آرسنال وصيف الموسم الماضي المرحلة الإثنين على أرض كريستال بالاس.

ويحزم نيوكاسل أمتعته ويتجه جنوبًا للقاء مانشستر سيتي، بعد اكتساح ضيفه أستون فيلا 5-1 في المرحلة الأولى، حيث سيسعى نيوكاسل إلى تحقيق أول فوز على أرض سيتي في الدوري منذ 23 عامًا، في ظل غياب نجم الفريق دي بروين المصاب، ومستغلًا إرهاق سيتي بعد مباراة كأس السوبر الأربعاء. 

إسبانيا وفرنسا

ويبدأ برشلونة حامل اللقب مشواره في ملعب مونتجويك الأولمبي، الذي سيستضيف مبارياته لأكثر من عام إلى حين الانتهاء من الأعمال الجارية في كامب نو، وذلك بمواجهة قادش يوم غد الأحد ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، من دون مدرّبه تشافي بعد حصوله على بطاقة حمراء في المرحلة الافتتاحية.

فيما يلاقي ريال مدريد اليوم السبت فريق ألميريا على أرض هذا الأخير، بعد تألق الإنكليزي جود بيلينغهام، عندما سجّل في مشاركته الرسمية الأولى خلال الفوز على أتلتيك بلباو 2-0، لينال إشادة واسعة من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفي فرنسا تتجه الأنظار إلى عودة النجم كيليان مبابي إلى صفوف باريس سان جيرمان، الذي يحل ضيفًا على تولوز، حيث يأمل المدرب لويس إنريكي تعويض الافتتاح المخيب الأسبوع الماضي، مع لوريان، إذ سقط فريق العاصمة الفرنسية بفخ التعادل السلبي أمام جماهيره.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close