الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

غزة.. مهرجان سينمائي للتأكيد على حق العودة

غزة.. مهرجان سينمائي للتأكيد على حق العودة

Changed

سينما غزة
ستكون قاعات جامعة فلسطين مكانًا لعرض الأفلام (الأناضول)
انطلقت أعمال مهرجان العودة السينمائي في قطاع غزة. وأفلام هذه الدورة مكرسة للتأكيد على حق العودة واللاجئين وقضايا الأسرى في سجون الاحتلال.

انطلقت في قطاع غزة، الأحد، أعمال مهرجان "العودة السينمائي الدولي"، في دورته الرابعة، بمشاركة 82 فيلمًا لمخرجين فلسطينيين وعرب وأوروبيين. وتنظم جامعة فلسطين المهرجان، بالتعاون مع ملتقى الفيلم الفلسطيني، ويستمر لمدة 4 أيام في مقار الجامعة.

وتناولت الأفلام المشاركة في المهرجان، الذي حمل شعار "لا تفريط بحق العودة"، عددًا من القضايا الفلسطينية كحق العودة، واللاجئين، ومعاناة الأسرى، وقضايا إنسانية عديدة".

وقال رئيس المهرجان سعود مهنا: "الحدث الفني، يأتي في زمن يهرول فيه عدد من الدول العربية للتطبيع مع إسرائيل، حيث نؤكد من خلال الأفلام، ألَّا تفريط بحق العودة، وسنواصل النضال حتى تحقيق غايتنا".

وأشار مهنا إلى أن "الأفلام المشاركة تسلط الضوء على قضايا اللجوء، والشتات، والأسرى، وإبداع الفلسطينيين في مجالات الحياة والشعر والقصة".

ولفت إلى أن اليوم الثاني من المهرجان سيُخصص لعرض أفلام "تركّز على قضية ومعاناة المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية".

ومن المقرر أن تُعلن إدارة المهرجان، الأربعاء المقبل، عن أسماء الأفلام الفائزة التي يبلغ عددها 11 فيلمًا.

بدورها، قالت حنان العكلوك، عميدة كلية الإعلام بالجامعة: "الأفلام المشاركة في المهرجان جميعها تحمل مفاهيم ومضامين القضية والرواية الفلسطينية، التي يحاول الاحتلال طمسها".

وتابعت أن المهرجان يهدف إلى "ترسيخ دور الفن والسينما في تعزيز صمود الشعب، من خلال التركيز على الأفكار الإبداعية والنضال الفلسطيني".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close