الخميس 2 مايو / مايو 2024

جائحة كوفيد.. جنوب إفريقيا تستقبل العام الجديد برفع حظر التجول الليلي

جائحة كوفيد.. جنوب إفريقيا تستقبل العام الجديد برفع حظر التجول الليلي

Changed

شددت على أن السكان يجب أن يستمروا في تلقي اللقاحات والعمل بالقواعد الصحية
شددت السلطات على أن السكان يجب أن يستمروا في تلقي اللقاحات والعمل بالقواعد الصحية (غيتي)
أصبحت جنوب إفريقيا أول دولة تقول إنها تجاوزت ذروة الموجة الرابعة من إصابات فيروس كورونا التي تسببت فيها السلالة أوميكرون شديدة العدوى.

عبّر مواطنون في جنوب إفريقيا عن سعادتهم بقرار الحكومة رفع حظر التجول في منتصف الليل بعد قرابة عامين من قيود كوفيد-19 لما يمثله القرار من انفراجة للشركات والمواطنين مع بدء العام الجديد.

وقال مايكل متشندي الذي يعمل مديرًا في مطعم ومقهى هارد روك كافيه في كيب تاون: إن العامين الماضيين "كانا صعبين علينا، إذا نظرت إلى جيراننا ستجد أنهم أغلقوا أبواب متاجرهم، إلى هذا الحد كان الأمر سيئًا".

تجاوز الذروة الرابعة

وأمس الخميس صارت جنوب إفريقيا أول دولة تقول إنها تجاوزت ذروة الموجة الرابعة من إصابات فيروس كورونا التي تسببت فيها السلالة أوميكرون شديدة العدوى.

وقالت الحكومة إنها أجرت التغييرات في قيود الإغلاق العام على أساس الخط البياني للجائحة ومستويات التطعيمات والطاقة العلاجية المتوافرة في القطاع الصحي.

لكن الحكومة شددت على أن السكان يجب أن يستمروا في تلقي اللقاحات والعمل بالقواعد الصحية مثل وضع الكمامات في الأماكن العامة.

بدوره، قال الرئيسي سيريل رامابوسا في رسالة العام الجديد إلى الشعب اليوم الجمعة: "لا بد أن نتأكد من أن أفعالنا وسلوكنا وقراراتنا خلال موسم الاحتفالات وما بعده لن تؤدي إلى مزيد من الإصابات ومزيد من الأشخاص الذي ينتهي بهم المطاف إلى المستشفى ومزيد من الوفيات".

وقالت جويندولين لو (41 عاما): "أنا سعيدة وفرحة برفع حظر التجول. لكنني أيضًا متوترة قليلا لأنني آمل ألا يسيء أحد استخدام ذلك".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة