الأحد 12 مايو / مايو 2024

جرح جنديين للنظام.. قصف إسرائيلي جديد يستهدف حمص واللاذقية

جرح جنديين للنظام.. قصف إسرائيلي جديد يستهدف حمص واللاذقية

Changed

الضربات الإسرائيلية تتوالى على سوريا (غيتي- أرشيف)
الضربات الإسرائيلية تتوالى على سوريا (غيتي- أرشيف)
أفادت وكالة إعلام النظام السوري الرسمية "سانا" بأن الهجوم الصاروخي نفذ من شمال بيروت مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

تعرضت مواقع للنظام السوري مساء الإثنين لهجوم صاروخي إسرائيلي جديد استهدف المنطقتين الوسطى (حمص) والساحلية (اللاذقية)، ما أدى إلى جرح جنديين من قوات النظام ووقوع بعض الخسائر المادية.

وفيما ذكر التلفزيون الرسمي التابع للنظام بأن "الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي"، أفادت وكالة إعلام النظام "سانا" بأن "الهجوم الصاروخي أدى إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وذكرت الوكالة بأن الهجوم الصاروخي نفذ من شمال بيروت مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

وفي 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قصفت إسرائيل موقعًا عسكريًا تابعًا لقوات النظام السوري بريف العاصمة دمشق.

وتكررت الضربات الإسرائيلية على ريف دمشق أخيرًا، إذ أُصيب جنديان للنظام بجروح في 30 أكتوبر/ تشرين الأول، جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منشآت لقوات الدفاع الجوي التابعة للنظام تقع على بعد 20 كيلومترًا غربي دمشق و12 كيلومترًا شمالي غربها.

وتتوالى الضربات الإسرائيلية على سوريا، ففي 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استهدفت الطائرات الإسرائيلية بشكل مركّز منطقة تدمر في محافظة حمص وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل 9 مقاتلين موالين للنظام السوري.

وخلال الأعوام السابقة، شنّت إسرائيل عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع لقوات النظام السوري، وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close