الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

جلسة برلمانية مقبلة في كوريا الشمالية.. هل تشمل تغيير مسؤولين كبار؟

جلسة برلمانية مقبلة في كوريا الشمالية.. هل تشمل تغيير مسؤولين كبار؟

Changed

تقرير لـ"العربي" حول استعراض زعيم كوريا الشمالية قدرات بلاده الصاروخية في أبريل الماضي (الصورة: غيتي)
يناقش البرلمان الكوري الشمالي في جلسته المقبلة في سبتمبر، قضية إقرار قانون التنمية الريفية الاشتراكية، فضلًا عن قضايا تنظيمية والنظر في قوانين جديدة.

يعقد البرلمان الكوري الشمالي جلسته المقبلة في سبتمبر/ أيلول، للنظر في قوانين جديدة ومسائل تنظيمية أخرى، على ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الإثنين.

ويجتمع البرلمان في كوريا الشماليّة مرة أو اثنتين في السنة، وعادة ما تكون جلساته لمدة يوم واحد وتهدف إلى الموافقة على موازنات أو قرارات أخرى يعتبرها حزب العمال الحاكم ضرورية.

وذكرت الوكالة أن "الجلسة السابعة للدورة الرابعة عشرة لمجلس الشعب الأعلى لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ستُعقد في بيونغ يانغ يوم 7 سبتمبر"، مستخدمة الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضافت: "الجلسة ستناقش قضية إقرار قانون التنمية الريفية الاشتراكية... فضلًا عن قضايا تنظيمية".

ويحظى هذا النوع من الجلسات بالاهتمام، لرصد أي تغيير في السياسة الاقتصادية أو أي تعديل قد يشمل مسؤولين كبارًا.

ولم يتضح ما إذا كان الزعيم كيم جونغ-أون سيحضر الاجتماع المقبل، بعد غيابه عن الجلسة الأخيرة في فبراير/ شباط هذا العام.

من جهة ثانية، أفادت الوكالة بأن بيونغ يانغ تعتزم عقد اجتماع لمراجعة "النّجاحات والتجارب والدروس المستقاة" من الإجراءات الطارئة التي لجأت إليها البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا.

وفي الأيام الأخيرة، قالت كوريا الشمالية إنها لم تُسجل "أي إصابة جديدة بحمى كوفيد-19"، مشيرة إلى أن جميع من أصيبوا بالفيروس منذ موجة المتحوّر أوميكرون في مايو/ أيار قد تعافوا.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال استعراض عسكري، بتعزيز الترسانة النووية في البلاد بالتزامن مع الذكرى التسعين لتأسيس جيشه الثوري الشعبي.

وتضمن العرض حينها أكثر الأسلحة تطورًا، من صواريخ فرط صوتية وصاروخ هواسونغ-17، عبار للقارات كانت قد اختبرته كوريا الشمالية بنجاح في مارس/ آذار.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close