الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

جناح بأكثر من مليوني دولار.. أثرياء العالم يحجزون أماكنهم في مونديال قطر

جناح بأكثر من مليوني دولار.. أثرياء العالم يحجزون أماكنهم في مونديال قطر
الخميس 2 ديسمبر 2021
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)

يسعى المديرون التنفيذيون لكبرى الشركات العالمية والأثرياء إلى حجز أماكنهم لحضور مباريات مونديال عام 2022 التي تستضيفها قطر. ولا يبالي عشاق كرة القدم في دفع أموال طائلة مقابل خدمة مميزة فيما يستمتعون بمشاهدة مباريات لعبتهم المفضلة من قلب الحدث. 

وقد عُرض جناح خاص لكبار الشخصيات للبيع مقابل مليونين و500 ألف دولار في كأس العالم المرتقب في قطر. وبيعت بالفعل حزمة ضيافة فاخرة واحدة ذات طابع خاص مع إطلالات رئيسة للألعاب، بحسب ما نقل موقع "ميترو".

ولا يزال الصندوق الذهبي الذي يوفر 44 مقعدًا معروضًا للبيع، وفقًا لقائمة المبيعات التي نشرتها شركة "ماتش هوسبيتاليتي"، وهي وكيل مبيعات فيفا الحصري لبرنامج الضيافة.

الجناح رقم 3079 متاح في إستاد لوسيل لـ"سلسلة الملاعب"، والتي تشمل ست مباريات في دور الـ16 ربع النهائي والمباراة النهائية. وهو أغلى جناح خاص من "ماتش" متوافر في القائمة  مع تحديد الأسعار على أساس الحجم والموقع.

وتأتي الصالات مع "قائمة عينات منسقة من خمسة أطباق" وجهاز تلفزيون عالي الدقة داخل الجناح، مع إمكانية الوصول المباشر إلى المقاعد خارج الواجهات الزجاجية، وفقًا لمزود الخدمة الرياضية.

ومن المقرر أن يستضيف الإستاد الذي تبلغ سعته 80 ألف متفرج، وهو الأكبر في قطر، المباراة النهائية المقرر عقدها في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

تم بيع العشرات من صناديق الشركات الأخرى بالفعل، كما يظهر نموذج الطلب، والتي تصل إلى ملايين الدولارات بعد أن تم دفعها بالفعل لخدمة الضيافة في الألعاب قبل عام من مباراة دور المجموعات الأولى في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأدرجت حزمة الدرجة الأولى واسمها "أمايزنغ سيريز"، على أنها بيعت بالكامل. وتوصف السلسلة بأنها "مجموعة النخبة" ومن "أكثر المباريات المطلوبة"، والتي تصل إلى 19 مباراة موزعة على الأجنحة الأفضل موقعًا في ملعبي لوسيل والبيت. 

كما يُعرض جناح آخر لكبار الشخصيات، وهو "جناح اللؤلؤة" ويشمل خدمة مخصصة و"خدمة لا تشوبها شائبة" و"عرض تذوق الطعام" من ستة أطباق مع "خيارات انتقائية وأطباق مميزة وعروض طهاة حية".

وتتوفر الصالة في إستاد لوسيل فقط، وهي متاحة ابتداءً من 4950 دولار لمباراة جماعية. وتقع على خط المنتصف، وتوصف بأنها "أفخم صالة تجارية في كأس العالم لكرة القدم".

وصرح متحدث باسم "الفيفا" لموقع  صحيفة "ميترو" أن "مبيعات الضيافة مستمرة" وتستهدف عملاء الشركات. ومن المقرر الإعلان لاحقًا عن المبيعات العامة. وقال المتحدث: "نهدف إلى إعلان أسعار تذاكر مونديال 2022 قبل نهاية العام الجاري".

واكتملت 7 ملاعب للمونديال بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل. ومن هذه الملاعب التي أعلن عن تجهيزها إستاد رأس أبو عبود وأبرز ميزاته أنه سيخضع للتفكيك بعد كأس العالم ضمن مشروعات الاستدامة التي تقدمها قطر، وهو الملعب الوحيد في تاريخ بطولات العالم الذي سيخضع لتلك العملية. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ ساعة
الفيفا
عرض الفيفا أسماء اللاعبين الـ11 الذين كانوا في قائمة المرشحين (عيتي)
شارك
Share

كشف الفيفا عن تصويت اللاعبين لجائزة "ذا بيست" وكيف اختار كبار المرشحين منهم ترتيب المراكز الثلاث الأولى إلى جانب عدد النقاط التي نالها المرشحون.

رياضة - العالم
منذ 11 ساعات
ليفاندوفسكي
أحرز ليفاندوفسكي 69 هدفًا في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021 (تويتر)
شارك
Share

توج ليفاندوفسكي بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد.

Close