الخميس 16 مايو / مايو 2024

جولة حاسمة بدور المجموعات في "خليجي 25".. من الأقرب للتأهل؟

جولة حاسمة بدور المجموعات في "خليجي 25".. من الأقرب للتأهل؟

Changed

نافذة سابقة ضمن برنامج "شبابيك" تستعرض أجواء بطولة "خليجي 25" في العراق (الصورة: غيتي)
بات عامل الأحوال الجوية مؤثرًا بشكل كبير على بطولة "خليجي 25" في مدينة البصرة، لا سيما أن المباريات الأربع الأخيرة شهدت هطول أمطار غزيرة.

تتوقف اليوم الأربعاء، مباريات كأس الخليج بنسختها الـ25 في البصرة العراقية، في استراحة قبل الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الذي ينطلق غدًا وتُختتم منافساته يوم الجمعة. 

وسيلتقي غدًا في استاد البصرة الدولي أو ملعب "جذع النخلة" منتخبا العراق واليمن، ضمن منافسات المجموعة الأولى فيما تلعب السعودية ضد سلطنة عمان على استاد الميناء الدولي. 

المجموعة الأولى

ويتقاسم العراق وسلطنة عمان صدارة المجموعة بأربع نقاط، مع أفضلية لمنتخب "أسود الرافدين" بفارق الأهداف، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني بثلاث نقاط، ولم يحقق المنتخب اليمني أي نقطة في المباراتين السابقتين له. 

ويحتاج منتخب العراق إلى نقطة وحيدة للتأهل، فيما ستكون المباراة بين "الخضر" وسلطنة عمان أشبه بمعركة "كسر العظم" كرويًا، إذ تسعى السعودية لفوز أكيد، فيما يحتاج المنتخب "العماني" لنقطة وحيدة من تعادل للتأهل.

 وقال مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، اليوم الأربعاء، إنه قد يشرك بعض الوجوه الجديدة في تشكليته، وأكد أن الفريق لا يملك أي أفضلية على المنتخبات المشاركة في البطولة، رغم سعيه لتسجيل فوز أكيد على اليمن سيعطي لاعبيه دفعة قوية للتأهل إلى النهائي. 

وبات عامل الأحوال الجوية مؤثرًا بشكل كبير على البطولة، لاسيما أن المباريات الأربع الأخيرة شهدت هطول أمطار غزيرة، الأمر الذي خلق صعوبات كبيرة لدى اللاعبين لناحية أرضية الملعب. 

والتقى رئيس الاتحاد العراقي، عدنان درجال، بلاعبي المنتخب العراقي وهنأهم على الفوز الأخير في مباراتهم أمام السعودية. وقال في بيان له إن هذا الانتصار ساهم برسم البسمة على وجوه الجماهير، كما حثّ اللاعبين على مواصلة المزيد من العطاء في المواجهات المقبلة. 

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، حسم منتخب البحرين حامل اللقب تأهله، بعد أن تمكن، يوم أمس، في تحويل تأخره أمام نظيره القطري إلى انتصار ثمين بهدفين لواحد، ضمن منافسات الجولة الثانية، بينما تجاوز المنتخب الكويتي نظيره الإماراتي بهدف يتيم. 

وفيما اعتلى المنتخب البحريني صدارة الترتيب بـ6 نقاط، يتقاسم منتخبا الكويت وقطر المركز الثاني بـ3 نقاط لكل منهما، بينما لا يملك منتخب الإمارات أي نقطة، وهو يقبع في المركز الأخير بالمجموعة. 

ويسعى منتخبا الكويت وقطر للفوز في مباراتهما المقبلة، يوم الجمعة، إذ سيواجه "الأزرق" منتخب البحرين في استاد البصرة،  فيما يلعب "العنابي" أمام الإمارات، في استاد الميناء، وعينه على النقاط الثلاث دون غيرها. 

وبحال فوز الكويت على البحرين وقطر على الإمارات ستتساوى ثلاث منتخبات بعدد النقاط، الأمر الذي يعطي الأولوية لفارق الأهداف. 

ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج، لثاني مرة في تاريخه بعد عام 1979 في بغداد، واختار مدينة البصرة لتحتضن فعاليات "خليجي 25"، آملًا برفع حظر كلي عن استضافة البطولات الرسمية، كان الاتحاد الدولي للعبة قد فرضه على العراق لأسباب أمنية وسياسية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close