الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"جو ذيب".. دراجات هوائية لذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن

"جو ذيب".. دراجات هوائية لذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن

Changed

تمكّن الأردني خالد العمر من صناعة دراجات هوائية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بمواصفات عالمية، وأطلق على مشروعه اسم "جو ذيب".

تمكّن الأردني خالد العمر من صناعة دراجات هوائية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بمواصفات عالمية. وأطلق على مشروعه اسم "جو ذيب".

ويروي العمر أنه ومنذ طفولته كان لديه شغف للأشياء التي تصنع يدويًا. ورغم إصابته بشلل الأطفال في رجله اليمين لكنه تابع حياته بشكل طبيعي.

لكنّ فكرة مشروع "جو ذيب" بدأت عندما كان في رحلة مع أصدقائه ورغب بأن يركب دراجة هوائية، لكنه واجه صعوبة في استخدام دراجة عادية؛ إذ كان يرتدي جهازًا في رجله اليمين، ما يضطره إلى ربط رجله بالدوّاسة كي لا تفلت عنها.

وبعد الرحلة، ظلّ العمر يبحث عن طريقة لركوب الدراجة. وفي أحد الأيام أثناء مشاهدته التلفاز، رأى دراجة "غريبة الشكل". وخلال بحثه وجد أنها دراجة مخصصة لذوي الإعاقة. من ثم حاول التواصل مع إحدى الشركات المصنعة، فاكتشف أن سعرها مرتفع جدًا، وبدأ يفكر بأن يصنعها بنفسه.

بدأ العمر بالتجارب وبمحاولات تصميم دراجته، واحتاج إلى "وقت طويل" حتى تمكن من إنجاز دراجته الأولى.

بعدها، راح مقربون منه يطلبون الحصول على دراجة لهم أيضًا. وبعد أن أنجز الدراجات التي طلبت منه، أخذ العمر يفكر بصناعة دراجات لذوي الإعاقة. ومنذ تلك اللحظة أطلق مشروعه "جو ذيب" في الأردن.

ويطمح الشاب الأردني أن ينطلق بـ"جو ذيب" باتجاه العالمية وأن يصبح من الأسماء البارزة في العالم في مجال الدراجات المخصصة. ويريد لدراجاته أن تحمل صفات الذيب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close