الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

حادث مؤلم.. الحزن يلف الوسط الفني المصري على غياب أشرف عبد الغفور

حادث مؤلم.. الحزن يلف الوسط الفني المصري على غياب أشرف عبد الغفور

Changed

رحيل الفنان أشرف عبد الغفور عن عمر 81 عامًا – وسائل إعلام مصرية
رحيل الفنان أشرف عبد الغفور عن عمر 81 عامًا – وسائل إعلام مصرية
تحدثت بعض وسائل الإعلام عن سجن المتهم الذي تسبب بوفاة الفنان أشرف عبد الغفور، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بناءً على أمر من النيابة العامة المصرية.

يلف الحزن الوسط الفني المصري والعربي منذ مساء أمس الأحد، بعد وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور عن عمر يناهز الـ 81 إثر حادث سير مروع، أصيبت خلاله زوجته التي كانت برفقته بكدمات وكسور.

وشيّع اليوم الإثنين جثمان عبد الغفور بمسجد الشرطة بالشيخ زايد وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم الفنانة ريهام عبد الغفور نجلة الفنان الراحل.

سجن المتهم بالتسبب بحادث السير

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات تظهر وصول عدد من الفنانين المصريين للمشاركة في مراسم وداع عبد الغفور، من بينهم الفنان أحمد حلمي، وأحمد السقا، ومحمود قابيل، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، وميرفت أمين، ودينا الشربيني، وداليا البحيرى وغيرهم.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، يقام عزاء الفنان أشرف عبد الغفور غدًا بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

كما تحدثت بعض المواقع عن سجن المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، 4 أيام على ذمة التحقيق، بناءً على أمر من النيابة العامة المصرية حيث وجّهت له تهمتا القتل الخطأ والإصابة الخطأ.

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد نعت عبد الغفور مساء أمس، مشيرةً إلى أن الحادث وقع بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، وأن زوجته التي كانت برفقته لا تزال تتلقى العلاج في أحد المستشفيات.

مسيرة أشرف عبد الغفور

أما أشرف عبد الغفور، فهو فنان مصري شغل من منصب نقيب المهن التمثيلية من 2011 إلى 2015.

وولد عام 1942 بمدينة المحلة الكبرى وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963 حيث تتلمذ على يد المخرج محمد كُريم أول عميد للمعهد.

وعمل عبد الغفور لفترة قصيرة معيدًا في معهد السينما قبل أن يهجر السلك الأكاديمي وينضم إلى المسرح القومي الذي وقف على خشبته أمام عمالقة التمثيل في مصر، أمثال حسن البارودي وشفيق نور الدين وعبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن ونعيمة وصفي وسميحة أيوب.

وتميز الراحل في الأعمال التلفزيونية التي شكلت الجزء الأكبر من رصيده الفني ومنها مسلسلات "القاهرة والناس"، و"زيزينيا"، و"جبل الحلال".

كما قدم عشرات المسلسلات الإذاعية والسهرات التلفزيونية وبعض الأفلام السينمائية منها "فرقة المرح"، و"صوت الحب" و"الشوارع الخلفية" و"الرسالة".

وكرمه المهرجان القومي للمسرح في دورته الرابعة عشرة عام 2021، ونال جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2015.

المصادر:
رويترز - وسائل إعلام مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close