الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

حدادًا على شهداء جريمة نابلس.. إضراب عام في الضفة الغربية المحتلة

حدادًا على شهداء جريمة نابلس.. إضراب عام في الضفة الغربية المحتلة

Changed

مؤتمر صحفي لكتائب شهداء الأقصى تدعو فيه جميع عناصرها إلى إعلان النفير العام بعد عملية اغتيال طالت 3 شبان (الصورة: وسائل التواصل)
شمل الإضراب جميع مناحي الحياة بمحافظات نابلس وجنين وطولكرم والخليل ورام الله بالضفة الغربية، بما في ذلك الأسواق ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

عمّ الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، العديد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، حدادًا على أرواح ثلاثة شهداء، اغتالهم الجيش الإسرائيلي، في كمين بمدينة نابلس، الثلاثاء.

وشمل الإضراب جميع مناحي الحياة بمحافظات نابلس وجنين وطولكرم شمالي الضفة، بما في ذلك الأسواق ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

كما عمّ الإضراب مدينتي الخليل ورام الله، وشمل إغلاق المحال التجارية، وتقرر تعطيل بعض أقسام البلديات باستثناء الأقسام الميدانية التي تعمل ضمن برنامج للفترة الصباحية.

وجاء الإضراب تلبية لدعوة أطلقتها حركة التحرير الوطني "فتح"، وأُطر سياسية وشعبية.

ودعت مجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في العديد من الجامعات إلى تعليق الدوام وفتح بيوت عزاء لشهداء نابلس، في حرم الجامعات.

من جانبها، نعت القوى والفعاليات الوطنية، في بيانات صادرة عنها، شهداء نابلس، ودعت إلى تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع رقعة المواجهة مع الاحتلال في كافة المناطق والتصدي للمستوطنين.

وأكدت القوى في بياناتها على تعزيز التلاحم الوطني والشعبي لمواجهة إرهاب الاحتلال ومستوطنيه، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الشعب الفلسطيني بما ينص عليه القانون الدولي.

إعلان النفير العام

من جانبها، دعت كتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد نضال العامودي، مساء الثلاثاء، مقاتليها إلى إعلان النفير العام في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس كافة انتقامًا للشهداء الثلاثة.

وشددت كتائب الأقصى، في مؤتمر صحفي عقدته بغزة، على أن الرد على جريمة الاغتيال سيكون بحجمها.

جريمة نابلس

واستشهد أمس الثلاثاء، 3 شبان فلسطينيين بنيران قوة إسرائيلية خاصة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وكانت القوة الإسرائيلية اقتحمت ظهرًا حي المخفية بمدينة نابلس، بمركبة مدنية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وأطلقت النار على مركبة ما أدى إلى استشهاد الشهداء الثلاثة وهم: أدهم مبروكة، ومحمد الدخيل، وأشرف مبسلط.

ومساء الثلاثاء، شيّع مئات الفلسطينيين الشهداء الثلاثة في موكب انطلق من مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس.

ورفع المشاركون في الجنازة، العلم الفلسطيني، ورايات الفصائل، ورددوا هتافات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية، وتنادي بالرد على جريمة اغتيالهم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close