الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

حرب غزة.. مواجهات محتدمة في جباليا والاحتلال يقرّ بإصابة 19 جنديًا

حرب غزة.. مواجهات محتدمة في جباليا والاحتلال يقرّ بإصابة 19 جنديًا

Changed

أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابتين من نوع ميركافا حاولتا التقدم إلى وسط معسكر جباليا شمالي قطاع غزة
أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابتين من نوع ميركافا حاولتا التقدم إلى وسط معسكر جباليا شمالي قطاع غزة - وسائل التواصل
تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل في حرب غزة واستهداف دباباتها وتفجيرها وتنفيذ كمائن نوعية ضدها.

في وقتٍ تستمرّ حرب غزة في مختلف جبهاتها، أُصيب 19 جنديًا إسرائيليًا بينهم 14 في معارك برية بقطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أظهرت معطيات جيش الاحتلال اليوم الإثنين. 

يأتي ذلك في وقت تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل في القطاع واستهداف دباباتها وتفجيرها وتنفيذ كمائن نوعية ضدها.

ووفقًا للمعطيات المعلنة على موقع جيش الاحتلال الإلكتروني بلغ عدد الجنود الجرحى 3 آلاف و434 منذ بداية العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إصابة 19 جنديًا إسرائيليًا في غزة

وسبق أن أفاد الجيش، الأحد، بأن عدد جنوده الجرحى وصل إلى 3 آلاف و415. ويعني ذلك إصابة 19 جنديًا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأفاد الجيش بارتفاع عدد الجرحى بالمعارك البرية منذ 27 أكتوبر الماضي من ألف و660 إلى ألف و674، مما يعني إصابة 14 جنديًا من الـ19 في هذه المعارك.

ومنذ الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 من جنوده في مواجهات مع حزب الله بالقرب من الحدود اللبنانية.

وبالنسبة لقتلى الجيش الإسرائيلي، فقد بلغ عددهم 620 جنديًا وضابطًا، بينهم 272 في المعارك البرية بغزة.

وتواجه السلطات الإسرائيلية اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكثر بكثير من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش.

والأحد، أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية بمقتل 716 من عناصر الأجهزة الأمنية والعسكرية منذ بداية الحرب، هم 642 من الجيش، و68 من الشرطة، و6 من جهاز الأمن العام الشاباك، فيما لم يوضح الجيش ولا وزارة الأمن سبب التضارب بين رقمي العسكريين القتلى وهما 642 و620.

عمليات المقاومة مستمرة في مواجهة حرب غزة

في المقابل، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها استهدفت دبابتين من نوع ميركافا بقذيفتي الياسين 105 حاولتا التقدم إلى وسط معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضافت في بيان آخر أن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105 شرق معسكر جباليا، واستهدفوا دبابة إسرائيلية بقذيفة P29 في المعسكر.

وقالت الكتائب: "قنصنا جنديًا صهيونيًا خلف مدارس معسكر جباليا"، مشيرة إلى أنها استهدفت قوات العدو المتوغلة شرق مخيم جباليا شمالي بقذائف الهاون.

وفي محيط مسجد رياض الصالحين بمعسكر جباليا، أفادت الكتائب بأنها استهدفت دبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105".

وفي هذا السياق، قالت كتائب القسام: "قصفنا حشود قوات العدو شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل".

كما استهدفت كتائب القسام "ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 في شارع جورج شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

كتائب القسام أفادت أيضًا أنها استهدفت "تجمعات العدو في شارع 8 بحي الزيتون جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون".

وفي بيان آخر، قالت الكتائب: "قصفنا قوات العدو المتوغلة داخل معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون".

وأضافت أنها استهدفت ناقلة جند بقذيفة الياسين وجرافة عسكرية بعبوة شواظ في حي السلام شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها استهدفت في عملية مشتركة مع كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة مضادة للدروع شرق رفح.

وأضافت في بيان أنها "قصفت بقذائف الهاون قوة صهيونية راجلة في شارع عسلية شرق جباليا شمالي قطاع غزة"، مشيرة إلى أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود العدو وآلياته المتمركزة شرق جباليا".

وأفادت بأنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "آر بي جي" في شارع الهدد شرق جباليا، مؤكدة أنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في محور التقدم شرقي جباليا.

وقالت السرايا إنها: "استهدفت بقذيفة مضادة للدروع جرافة عسكرية صهيونية في محور التقدم بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة، كما "قصفنا بقذائف هاون تموضعًا لجنود وآليات العدو في محيط مدارس أبو زيتون شرقي جباليا"، بحسب البيان.

سرايا القدس أعلنت أيضًا أنها قصفت بقذائف الهاون آليات وتجمعًا لجنود الاحتلال في محيط مدرسة قصاريا بجحر الديك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close