الأحد 19 مايو / مايو 2024

حركة الملاحة لم تتأثر.. تعطل سفينة حاويات في قناة السويس

حركة الملاحة لم تتأثر.. تعطل سفينة حاويات في قناة السويس

Changed

قناة السويس
لم تتأثر حركة الملاحاة في قناة السويس بعد تعطل دفة سفينة الحاويات "وان أورفيوس" إثر اصطدامها بالجسر - إكس
انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية.

توقفت حركة الملاحة في الممر الشرقي لقناة السويس بعد اصطدام ناقلة حاويات بجسر متحرك في نطاق مدينة الإسماعيلية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية إن الحادث وقع في قناة السويس الجديدة وإن هيئة القناة ما زالت تتعامل مع الحادث.

وكانت هيئة قناة السويس قد أفادت في بيان أنه تم الدفع بـ4 قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات ONE ORPHEUS بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفة السفينة أدى إلى اصطدامها بجسر المنسي، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

تحويل عبور السفن

وقال المتحدث باسم هيئة قناة السويس المصرية في بيان اليوم الأربعاء إن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر بعد تعطل دفة سفينة الحاويات "وان أورفيوس" إثر اصطدامها بالجسر.

ويبلغ طول السفينة 336 مترًا، وعرضها 46 مترًا وحمولتها 101 ألف طن، ويجري العمل حاليًا علي توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيدًا لقطرها وذلك بعد التاكد من سلامة بدن السفينة.

وأضاف البيان أن جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال عبرت بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية.

ويجري العمل حاليًا على توسيع الجزء الجنوبي ذي المسار الواحد من القناة بعدما جنحت سفينة حاويات عملاقة في هذه المنطقة عام 2021 وتسببت في توقف حركة المرور بالقناة لمدة ستة أيام.

وكانت قناة السويس قد تعرّضت لأزمة كبيرة في مارس من العام 2021 حين انحرفت السفينة العملاقة "إيفر غيفن"، وأغلقت القناة بالعرض في قطاع جنوبي منها إثر رياح قوية، مما أدى إلى توقف حركة الشحن في أقصر طريق للشحن البحري بين أوروبا وآسيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close