الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حريق في مستودع وقود في روسيا.. موسكو تعلن إسقاط طائرتين أوكرانيتين

حريق في مستودع وقود في روسيا.. موسكو تعلن إسقاط طائرتين أوكرانيتين

Changed

نافذة إخبارية تناقش دلالات استهداف القوات الأوكرانية منشأة لتخزين الوقود داخل مدينة بلغورود الروسية (الصورة: مواقع التواصل)
اندلع حريق الإثنين في مستودع كبير للوقود في بلدة روسية قرب الحدود الأوكرانية، حسبما أعلنت السلطات الروسية من دون أن تحدد أسبابه.

أسقطت روسيا الإثنين طائرتَين مسيّرتين أوكرانيتين قرب الحدود مع أوكرانيا، حيث تشن موسكو هجومًا عسكريًا منذ شهرين، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وقال حاكم منطقة كورسك روماين ستارفويت عبر تلغرام: إن منظومة "الدفاع المضادة للطائرات أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين اليوم عند الساعة 04:15 صباحًا بالتوقيت المحلي، في منطقة ريلسك الحدودية مع أوكرانيا"، مشيرًا إلى عدم سقوط ضحايا ولا أضرار مادية.

حريق في مستودع وقود في روسيا

وكان حريق اندلع الإثنين في مستودع كبير للوقود في بلدة روسية قرب الحدود الأوكرانية، حسبما أعلنت السلطات الروسية من دون أن تحدد أسبابه.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن "حريقًا اندلع في مستودع الوقود في ترانسنفت بريانسك دروجبا في بريانسك"، المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا، وتُستخدم كقاعدة لوجستية للهجوم العسكري لموسكو في هذا البلد، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.

وأضافت: "حسب المعلومات الأولية، لم يسفر ذلك عن ضحايا".

وكانت النيران اندلعت قرابة الساعة 02:00 بالتوقيت المحلي في منطقة فوكينسكي في مدينة بريانسك، على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة الطوارئ، مضيفًا أن فرق الإطفاء والإنقاذ هرعت إلى المكان.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام روسية تصاعد سحب النار والدخان في بريانسك.

وأمس الأحد، أعلن الجيش الروسي، شنّ ضربات صاروخية على تسعة أهداف عسكرية أوكرانية، بينها أربعة مستودعات ذخائر في جنوب منطقة خاركيف.

وقالت موسكو أيضًا إنها شنّت ضربات جوية على 26 هدفًا و423 ضربة مدفعية من دون تحديد أهدافها.

روسيا تتهم أوكرانيا بقصف بلدات حدودية

وكانت موسكو اتهمت مرارًا القوات الأوكرانية بشن ضربات على الأراضي الروسية، ولا سيما على قرية في منطقة بريانسك في منتصف أبريل/ نيسان.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أفاد في أبريل الجاري بأن نقطة تفتيش في نوفي يوركوفيتشي بمنطقة بريانسك الروسية تعرضت للهجوم "من أراضي أوكرانيا" بما لا يقل عن ست غارات جوية بطائرات هليكوبتر، حيث كان أكثر من 30 لاجئًا أوكرانيا يعبرون إلى روسيا.

كذلك اتهم حاكم منطقة بريانسك جنوب روسيا، الجيش الأوكراني بقصف البلدة الروسية التي تقع على بعد 10 كيلومترات عن الحدود المشتركة بين البلدين، ما أدى إلى إصابة مدنيين بجروح.

ومطلع الشهر أعلن حاكم منطقة بيلغورود الواقعة أيضًا على الحدود، أن مروحيات أوكرانية أطلقت النار على مستودع وقود.

وحذر الكرملين حينها من أن الضربة التي شنتها مروحيات أوكرانية ستعيق محادثات السلام بين البلدين.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close