الخميس 2 مايو / مايو 2024

حصد ملايين المشاهدات.. مدرس أردني يلجأ إلى "تيك توك" لجذب اهتمام طلابه

حصد ملايين المشاهدات.. مدرس أردني يلجأ إلى "تيك توك" لجذب اهتمام طلابه

Changed

الطفل الأردني حمزة المومني يفوز بالمركز الأول في الحساب الذهني على مستوى العالم (الصورة: فيسيوك)
يعتمد المدرس الأردني أحمد خليل أسلوبًا فريدًا لتعليم الرياضيات، حيث يعرض القواعد الخاصة في المادة بطرق سهلة ومبتكرة من خلال فيديوهات قصيرة على "تيك توك".

لجأ أحمد خليل مدرّس الرياضيات الأردني لطلاب المرحلة الإعدادية إلى مواقع التواصل الاجتماعي لترغيب طلابه في تعلم مادته، من خلال نشر فيديوهات تعليمية بأسلوب فريد وممتع.

فقد اختار المدرس البالغ من العمر 32 عامًا والذي يلقّب بـ"خليليو" العام الماضي، نشر فيديوهات تعليمية على طريقته الخاصة عبر تطبيق "تيك توك" بهدف كسر الملل والجمود في تقديم مادة الرياضيات، وترغيب طلابه بمتابعة تعليمهم والاهتمام بالمادة.

ويقول خليل: إن مادة الرياضيات "لا يحبها بعض الطلاب وبما أن الجيل القادم هو جيل مواقع التواصل الاجتماعي قررت أن أستغل هذه الفكرة لجعلهم يحبون المادة".

ويعمد الأستاذ الشاب إلى تقديم فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها عشرات الثواني للفت اهتمام طلابه وتغيير الطريقة التقليدية في التدريس، ويشرح "خليليو" أنه يقوم بتجزئة الحصة التي تكون مدتها عادةً ساعة أو أكثر إلى ثوانٍ.

ويردف: "أطرح كل فكرة في فيديو وأضيف إليها أشياء خفيفة وطريفة لضمان أن يتابعها الطالب".

وفعلًا، حصدت دروس أحمد على "تيك توك" جماهرية واسعة حيث يتابعه اليوم على حسابه حوالي الـ200 ألف متابع، كما حصدت المقاطع المصورة ملايين المشاهدات والإعجابات.

في هذا السياق، يؤكد الطالب الأردني ليث ديب أن الأستاذ خليل يعدل المعلومة الرياضية ويطورها عبر التفكير "خارج الصندوق"، مشيرًا إلى أنه الآن "حين يريد أن يتسلى يقوم بحل أسئلة رياضيات".

ودفع نجاح فيديوهات المدرس خليل إلى نشر فيديوهات تعليمية عبر فيسبوك ويوتيوب أيضًا.

يذكر أنه في الأردن أيضًا، اشتهر الطفل الأردني حمزة المومني بقيامه بعمليات حسابية دقيقة ومعقدة خولته الفوز بالمركز الأول في الحساب الذهني على مستوى العالم.

وبرزت موهبة ابن الـ12 عامًا في الحساب الذهني، بفضل مساندة عائلته له ولا سيما والدته التي تبذل جهدًا كبيرًا في صقل مهارات ابنها؛ تعويضًا عما لم تستطع توفيره لتطوير القدرات الحسابية لأبنائها الذين يكبرون حمزة، حيث حال عدم توافر الإمكانات دون ذلك خلال صغرهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close