الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

حصل على إعفاء من التلقيح.. ديوكوفيتش يشارك في بطولة أستراليا للتنس

حصل على إعفاء من التلقيح.. ديوكوفيتش يشارك في بطولة أستراليا للتنس

Changed

ديوكوفيتش سيدافع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة بعد الإعفاء من التطعيم (غيتي)
ديوكوفيتش سيدافع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة بعد الإعفاء من التطعيم (غيتي)
اشترط منظمو بطولة أستراليا حصول كل المشاركين في المسابقة على التلقيح أو نيل إعفاء طبي من لجنة مستقلة من الخبراء.

أعلن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا، اليوم الثلاثاء أنه سيدافع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، بعد الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد-19.

وسبق للمصنف الأول عالميًا، الذي رفض الكشف عن حصوله على التطعيم لأسباب تتعلق بالخصوصية، أن قال إنه غير متأكد من التنافس في البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة 17-30 يناير/ كانون الثاني، بسبب المخاوف من القواعد الصارمة للحجر الصحي في أستراليا.

وقال ديوكوفيتش على "إنستغرام": "لقد قضيت وقتًا رائعًا مع أحبائي خلال التوقف واليوم سأتوجه إلى أستراليا بعد الحصول على إذن بالإعفاء. لنبدأ عام 2022".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Novak Djokovic (@djokernole)

التلقيح شرط للمشاركة

واشترط منظمو بطولة أستراليا حصول كل المشاركين في المسابقة على التلقيح ضد فيروس كورونا أو نيل إعفاء طبي من لجنة مستقلة من الخبراء. وتتكون اللجنة من أطباء من مجالات المناعة والأمراض المعدية والصحة العامة، وبموافقة وزارة الصحة في ولاية فيكتوريا.

وقال الاتحاد الأسترالي للتنس: إن اللاعب الصربي البالغ عمره 34 عامًا تقدم بطلب للحصول على الإعفاء الطبي وهو ما حصل عليه بعد "عملية مراجعة صارمة" بمشاركة لجنتين مستقلتين من الخبراء. وأضاف الاتحاد: "واحدة من اللجنتين هي اللجنة المستقلة المعينة من وزارة الصحة في فيكتوريا".

وأكد مسؤول في حكومة ولاية فيكتوريا إصدار الإعفاء بالفعل، وقال لصحيفة هيرالد صن: إن أي شخص ينال ذلك يمر بمرحلتين منفصلتين للتأكد من أحقية حصوله على الإعفاء الطبي.

جيمي موراي يشكك

وقال ديوكوفيتش اليوم في بيان إلى جانب نشر صورة لنفسه في المطار: "أنا جاهز لكي أعيش وأتنفس التنس في الأسابيع القليلة المقبلة للبطولة. شكرًا للجميع على دعمكم".

ورغم ذلك شكك البريطاني جيمي موراي، المتخصص في منافسات الزوجي، في هذا الإعفاء وقال: على الأرجح لم يكن سيحصل عليه إذا كان في موقف ديوكوفيتش.

وقال موراي بعد خوض مباراة للزوجي ضد كندا في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين: "أعتقد إذا كنت أنا الذي لم أحصل على التلقيح، فلم يكن سيتم منحي الإعفاء. لكن من الجيد بالنسبة له نيل الفرصة للقدوم إلى أستراليا والتنافس". ويتوجه ديوكوفيتش إلى أستراليا بعدما تدرب في إسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

ونال ديوكوفيتش لقب بطولة أستراليا المفتوحة تسع مرات، وهو رقم قياسي، منها آخر ثلاث سنوات، ويتساوى مع روجر فيدرر ورفائيل نادال في قائمة الأكثر فوزًا بالألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبًا، وسيملك فرصة للانفراد بالرقم القياسي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close