الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حملت رياحًا عاتية.. قتلى في عواصف وأعاصير اجتاحت مناطق الجنوب الأميركي

حملت رياحًا عاتية.. قتلى في عواصف وأعاصير اجتاحت مناطق الجنوب الأميركي

Changed

أسفرت العواصف التي ضربت جنوب أميركا عن أضرار مادية كبيرة
أسفرت العواصف التي ضربت جنوب أميركا عن أضرار مادية كبيرة - تويتر
أدت العواصف التي ضربت عددًا من مناطق الجنوب الأميركي لسقوط قتلى في ظروف متفرقة حيث حملت العواصف رياحًا عاتية وتكونت أعاصير في ولايتين مختلفتين.

أعلنت السلطات الأميركية الجمعة، أن ما لا يقل عن تسعة أشخاص لقوا حتفهم، وانقطعت الكهرباء عن الملايين، بسبب العواصف التي أدت إلى أعاصير وأمطار غزيرة في مناطق بجنوب الولايات المتحدة.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بأن العاصفة القوية تحركت إلى الشمال الشرقي، وستتسبب في تساقط ثلوج كثيفة من جنوب شرقي ولاية ميشيغان إلى ولاية نيويورك. وقد تشهد مناطق من وسط الولاية، وجنوب نيو إنغلاند تساقط ثلوج يزيد منسوبها عن 30 سنتيمترًا بحلول ظهر اليوم السبت.

قتلى في ولايات متفرقة

حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير، قال إن إعصارين على الأقل نجما عن العاصفة اجتاحا المنطقة الغربية من ولايته يوم أمس. ودوّن على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم خلال الطقس السيئ، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

مكتب الطب الشرعي في مقاطعة فاييت بولاية كنتاكي من جهته، أفاد بأن شخصًا رابعًا لقي حتفه جراء العاصفة، وأوضح أن شجرة سقطت على سيارة وقتلت امرأة داخلها.

وإلى جانب الأعاصير، قال بشير إن العواصف الرعدية في كنتاكي أثارت رياحًا بسرعة 128.75 كيلومترا في الساعة.

حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي، ذكرت على مواقع التواصل الاجتماعي بأن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم، خلال العاصفة، في الولاية رغم أنها لم تذكر تفاصيل.

وتوفي رجل في ولاية أركنسو، عندما جرفته مياه الفيضانات في نهر ارتفع منسوب مياهه، وذلك حسبما قالت إدارة شرطة مقاطعة سكوت بالولاية.

أما حاكم ولاية مسيسيبي تيت ريفز، فذكر على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس بأن عواصف ليلية أثارت رياحًا عاتية، أدت إلى وفاة شخص دون تفاصيل إضافية. 

وقالت بيانات باور أوتيدغ.كوم إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 1.4 مليون منزل وشركة في الولايات التي تأثرت بالعاصفة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close