الإثنين 13 مايو / مايو 2024

خلال طوفان الأقصى.. عائلات تطالب جيش الاحتلال بالتحقيق في مقتل أبنائها

خلال طوفان الأقصى.. عائلات تطالب جيش الاحتلال بالتحقيق في مقتل أبنائها

Changed

عملية طوفان الأقصى
أكدت تحقيقات أن جيش الاحتلال قتل إسرائيليين في منازلهم يوم السابع من أكتوبر - غيتي
نشرت صحيفة "هآرتس" تقريرًا نقلًا عن الشرطة، بأن مروحية إسرائيلية أطلقت النار في 7 أكتوبر، على فلسطينيين وإسرائيليين في بلدة رعيم، بغلاف قطاع غزة.

طالبت عائلات إسرائيليين قتلوا داخل منزل بنيران دبابة جيش الاحتلال، يوم أمس الجمعة، رئيس الأركان هرتسي هاليفي، بإجراء "تحقيق شامل وشفاف" في قرار إطلاق النار الذي أدى لمقتل أبنائهم في عملية "طوفان الأقصى" يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ قناة (12) العبرية نشرت لقطات تظهر دبابة تابعة للجيش تطلق النار باتجاه المنزل، حيث كان يتواجد مقاتلو حماس برفقة محتجزين إسرائيليين.

تنفيذ "بروتوكول هنيبعل"

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، نشرت صحيفة "هآرتس" تقريرًا نقلًا عن الشرطة، بأن مروحية إسرائيلية أطلقت النار في 7 أكتوبر، على فلسطينيين وإسرائيليين في بلدة رعيم، بغلاف قطاع غزة.

وأقرّ الطيار العسكري الإسرائيلي نوف إيرز، باحتمال أن تكون قوات الاحتلال قد نفذت "بروتوكول هنيبعل" خلال تعاملها مع عملية "طوفان الأقصى" حينها، وهو إجراء أمني وعسكري إسرائيلي سري للغاية، يستخدمه جيش الاحتلال لمنع وقوع جنوده في قبضة المقاومة الفلسطينية أو جهات أخرى، حتى لو أدى إلى قتلهم.

وقتل نحو 1200 إسرائيليًا، وأصيب حوالي 5431 آخرون، في عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح في حركة المقاومة الإسلامية"حماس" حينها، حيث أسرت فصائل المقاومة 239 إسرائيليًا أيضًا.

وحذرت كتائب القسام، يوم أمس عائلات الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها، من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "لا يأبه بموت" أبنائهم، داعية إياهم لـ"عدم الوثوق به"، وذلك في رسالة مصورة، نشرها المكتب الإعلامي لـ"القسام"، على منصة "تلغرام".

وقالت القسام، "إلى عائلات الجنود الأسرى احذروا، نتنياهو لا يأبه بموت كل الجنود الأسرى، لأن شقيقه يوناتان، قُتل عام 1976 في محاولة لتحرير الأسرى".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close