الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

داخل مجمع تجاري.. 12 مصابًا في حادث إطلاق نار بولاية أميركية

داخل مجمع تجاري.. 12 مصابًا في حادث إطلاق نار بولاية أميركية

Changed

تقرير يكشف تفاصيل حادث إطلاق النار في محطة مترو بروكلين في نيويورك (الصورة: غيتي)
أسفر حادث إطلاق نار في مركز كولومبيانا التجاري بولاية ساوث كارولاينا الأميركية عن إصابة 12 شخصًا، منهم 10 بالرصاص، بحسب ما أعلنت الشرطة.

أُصيب 12 شخصًا، منهم عشرة بأعيرة نارية خلال إطلاق نار أمس السبت، في مجمع تجاري بمدينة كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا الأميركية، وقد تم احتجاز ثلاثة أشخاص، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقال قائد شرطة كولومبيا وليام هولبروك، إنه من غير المعتقد أن يكون إطلاق النار الذي وقع في مركز كولومبيانا التجاري عملاً عشوائيًا من أعمال العنف، إذ شهدت محطة مترو بروكلين في نيويورك حادث إطلاق نار أسفر عن 29 إصابة وانتهى باعتقال المشتبه به.

"صراع"

لكن هولبروك قال: إن إطلاق النار نجم عن "نوع من الصراع"، بين مجموعة من الأفراد المسلحين الذين يعرفون بعضهم البعض.

ولم تتوافر تفاصيل تذكر بشأن هذا الحادثة، ولكن وسائل الإعلام المحلية أفادت بوجود مكثف للشرطة وأفراد الطوارئ في المركز التجاري الواقع، على بعد حوالي عشرة أميال شمالي وسط مدينة كولومبيا عاصمة الولاية.

ولم يسفر الحادث الذي وقع في نحو الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي عن مقتل أحد. ولكن أُصيب عشرة أشخاص بالرصاص وتم نقل ثمانية منهم إلى مستشفيات المنطقة.

وقال هولبروك في إفادة صحفية بعد ساعات: إن اثنين من بين هؤلاء في حالة حرجة، لكنها مستقرة وفيما هناك ستة أشخاص في حالة مستقرة.

وترواحت أعمار المصابين بين 73 و 15 عامًا، فيما أصيب شخصان آخران في "تدافع" الناس الذين كانوا يركضون بحثًا عن الأمان، بحسب قائد الشرطة.

وكشف المسؤول أنه تم العثور على ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص كانوا يحملون أسلحة نارية داخل المركز التجاري، لافتًا إلى أنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close