الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

هجوم نيويورك.. لا شبهة إرهابية حاليًا والبيت الأبيض يراقب الوضع

هجوم نيويورك.. لا شبهة إرهابية حاليًا والبيت الأبيض يراقب الوضع

Changed

مراسل "العربي" ينقل تفاصيل حادث إطلاق النار في مترو بروكلين (الصورة: غيتي)
فتحت الشرطة الأميركية تحقيقًا في الهجوم على مترو بروكلين الذي خلّف 16 إصابة، فيما أكّدت قائدة شرطة نيويورك أنه لا ينظر حاليًا إلى الحادث على أنه عمل إرهابي.

أعلنت قائدة شرطة نيويورك كيشانت سيويل أنه لم "يفتح تحقيق في عمل إرهابي" حتى الآن في إطار حادث إطلاق النار وقع اليوم الثلاثاء، في مترو ببروكلين وأسفر عن إصابة 16 شخصًا.

وقالت سيويل في مؤتمر صحافي قرب محطة مترو الأنفاق حيث وقع الحادث: "لم يفتح تحقيق في عمل إرهابي في هذه المرحلة. يمكننا أيضًا أن نقول إنه رغم أن ما حصل عمل عنيف، ليس هناك أي شخص مصاب بجروح تعرض حياته للخطر".

وكشف مسؤولون اليوم الثلاثاء، أن مسلحًا ملثمًا ألقى قنبلة دخان ثم أطلق الرصاص في عربة لقطارات الأنفاق في نيويورك خلال ساعة الذروة بالصباح، مما أدى إلى إصابة 16 شخصًا، وإثارة حالة من الفوضى، في أحدث موجة عنف في وسائل النقل العام بالمدينة.

المشتبه به لا يزال طليقًا

بدورها أوضحت قائدة شرطة نيويورك أنه "فيما كان القطار يدخل المحطة، وضع المشتبه به قناعًا واقيًا من الغاز. ثم فتح عبوة كانت في حقيبته وامتلأت عربة المترو بالدخان. وبعد ذلك بدأ إطلاق النار".

كما لفتت سيويل إلى أن المسلح مازال طليقًا لكنها لم تستبعد أي شيء كدافع وراء الهجوم رغم أنه لا يتم التحقيق فيه حتى الآن باعتباره عملًا إرهابيًا. وتابعت أن تقارير أفادت بأن المشتبه به ذكر أسود البشرة ممتلئ الجسم، ويرتدي سترة خضراء اللون من النوع المستخدم في أعمال البناء.

من جهتها، أكدت المسؤولة الكبيرة في هيئة الإطفاء في نيويورك لورا كافانا أن 10 من بين 16 جريحًا وقعوا ضحية الحادث، أصيبوا بالرصاص.

البيت الأبيض يتابع التطورات

وأظهرت لقطات فيديو دخانًا يتصاعد من عربة القطار لدى دخولها محطة الشارع 36 في حي صن ست بارك في بروكلين.

وتدافع ركاب العربة الذين حوصروا بداخلها إلى الرصيف لدى انفتاح أبوابها حيث سقط بعضهم على الأرض، كما أظهرت الصور بقع دماء على الرصيف.

وعليه، أغلقت السلطات عشرة مجمعات سكنية أو نحو ذلك كما أغلقت المنطقة المحيطة بأشرطة صفراء خارج محطة الشارع 36 وفي المنطقة التي تشتهر بالمعالم السياحية مثل المدينة الصينية وتمثال الحرية.

أما في البيت الأبيض، فتم إطلاع الرئيس جو بايدن ووزير العدل ميريك غارلاند على آخر تطورات الحادث، حيث قال البيت الأبيض إن موظفي الرئاسة على اتصال وثيق برئيس بلدية مدينة نيويورك إيريك آدامز ومفوض الشرطة لتقديم أي مساعدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close