الأحد 5 مايو / مايو 2024

دوري الأبطال.. تشيلسي في رحلة صعبة وبايرن ميونخ أمام الفرصة الأخيرة

دوري الأبطال.. تشيلسي في رحلة صعبة وبايرن ميونخ أمام الفرصة الأخيرة

Changed

أقر مدرب تشيلسي بصعوبة المواجهة في مباراة الغد
أقر مدرب تشيلسي بصعوبة المواجهة في مباراة الغد - غيتي
ستحمل ليلة غد هوية أول فريقين يصلان إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث يملك ريال مدريد حظوظ كبيرة بالتأهل بينما سيكون بايرن ميونخ أمام فرصته الأخيرة.

سيسدل الستار، بعد غد الأربعاء، على الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، مع انطلاق مرحلة الإياب غدًا بمباراتين حاسمتين بين بايرن ميونخ الألماني وفياريال الإسباني من جهة، وريال مدريد وتشيلسي من جهة أخرى.

تشيلسي في مدريد

واستعاد "البلوز" بعضًا من توازنهم و"بريقهم" المفقود في الآونة الأخيرة، حيث أمطروا شباك منافسهم يوم السبت الماضي بستة أهداف نظيفة، وعادوا من ملعب سانت ماري بالنقاط الثلاث من مضيفهم ساوثهامبتون في الدوري الممتاز، منفردين بالمركز الثالث خلف مانشسر سيتي وليفربول بـ62 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ملاحقهم توتنهام هوتسبر.

ودك النجم الفرنسي كريم بنزيما شباك البلوز على أرضهم ثلاث مرات ذهابًا، مقابل هدف من توقيع الألماني هافريتز لتشيلسي.

وأكد مدرب تشيلسي اليوم أن فريقه لا يملك فرصة كبيرة أمام مدريد. وقال الألماني توماس توخيل: "نحن لا ندير مبارياتنا بالصدفة أبدًا. لم نقم بذلك ولن نبدأ غدًا بتقديم أقل من المأمول لأنه من غير المرجح أن نقوم بذلك. الأمر يستحق المحاولة. وسنحاول".

وأضاف: "نأمل أن تكون لدينا مباراة نخوضها بإيمان المنتصر، وكذلك أن نتمكن من تحقيق حلمنا، والارتقاء إلى المستوى المأمول. لذا علينا أن نستثمر الفرص، وأن نرتقي إلى مستوانا".

في المقابل، واصل الفريق الملكي تفوقه في الدوري الإسباني، وفاز على فريق خيتافي 2-0 السبت، محافظًا على صدارته بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه، لكن مدربه الإيطالي كارلو أنشلوتي اعتبر اليوم أن المباراة غدًا لا تزال صعبة رغم الفوز على البلوز خارج الديار، معتبرًا نفسه محظوظًا كون لاعبيه يجيدون التعامل مع مباريات كبيرة كمباراة تشيلسي حامل اللقب.

وقال أنشلوتي: "تشيلسي سيحاول الفوز ليصل إلى نصف النهائي، هذا ما تفعله الفرق الكبيرة، وتشيلسي أحد هذه الأندية".

بايرن يستضيف الغواصات

من جهة أخرى، يأمل فريق بايرن ميونخ، فك لغز العقم الهجومي خلال المبارتين الأخيرتين له، فالعملاق البافاري ومتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن منافسه دورتموند الذي يملك 60 نقطة، احتاج يوم السبت لضربة جزاء في الدقائق الأخيرة ليتخطى على ملعبه فريق أوغسبورغ بهدف يتيم.

بايرن الذي عجز عن هز شباك فياريال في مباراة الذهاب بإسبانيا التي خسرها 1-0، أعلن من خلال مدربه الشاب يوليان ناغلسمان، اليوم، غياب كل من المدافع نيكولاس زوله، لإصابته بالإنفلونزا، وكذلك استمرار غياب كل من الفرنسي توليسو، والكاميروني تشوبا موتينغ، والسنغالي بوناسار.

ناغلسمان قال في المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة اليوم: "لا يمكننا أن نمنح فياريال الوقت الذي يحتاجون إليه للتقدم. ونحن بحاجة إلى أن نكون أكثر إزعاجًا في اللعب ضدهم، ويتوجب على اللاعبين الكبار في بايرن إلى معرفة حجم المسؤولية الملقاة علينا".

بدوره، قال القائد والحارس الألماني العملاق مانويل نوير: "فياريال أقوياء، لكننا سنلعب بأفضل قدراتنا وسنحصل أيضًا على دعم الجماهير، لذا لسنا خائفين". وأضاف: "ما زلنا نملك مصيرنا بين أيدينا".

حنكة إيمري

وبدا لافتًا على المقلب الآخر، ما قام به مدرب فياريال المحنك أوناي إيمري، حيث أقدم الأخير على اللعب بتشكيلة مغايرة تمامًا، عن التشكيلة التي لعب بها خلال مباراة الذهاب.

وأراح المدرب التركي الذي حقق لقب يوروباليغ مع فياريال الموسم الماضي، كل لاعبيه الذين واجه بهم بايرن ميونخ، خلال المباراة التي جمعته السبت الماضي بفريق أتلتيكو بلباو ضمن الدوري الإسباني.

وتعادل نادي "الغواصات الصفراء" سابع الترتيب بنتيجة 1-1 على ملعبه، قبل أن يتوجه إلى ميونخ للمباراة المرتقبة أمام بايرن.

وعن فارق المستوى الذي يقدمه الفريق في البطولة المحلية ودوري الأبطال، قال أوناي إيمري بعد مباراة السبت: "كنا نطمح للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى في الليغا، لكن هذا الهدف أصبح بعيد المنال. الآن، الهدف بات أوروبيًا".

وسيلعب بعد غد الأربعاء، ليفربول أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، بعد أن هزمه بثلاثية لهدف خارج الديار، أما غريمه الإنكليزي مانشستر سيتي فسيكون برحلة إلى مدريد لمواجهة أتلتيكو مدريد على أرض العاصمة الإسبانية بعد فوزه ذهابًا 1-0.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close