السبت 4 فبراير / فبراير 2023

رئيس وزراء بريطانيا وزوجته في قائمة "الأثرياء الآسيويين 2022"

رئيس وزراء بريطانيا وزوجته في قائمة "الأثرياء الآسيويين 2022"

Changed

تقرير يرصد سيرة حياة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا (الصورة: غيتي)
تضمّ قائمة "الأثرياء الآسيويين" في بريطانيا هذا العام 16 مليارديرًا بينهم سوناك، وقُدّرت ثرواتهم بـ 113.2 مليار جنيه، بزيادة 13.5 مليار جنيه عن العام الماضي.

احتلّ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وزوجته أكشاتا مورتي، المرتبة 17 في قائمة "الأثرياء الآسيويين 2022" في بريطانيا، بثروة إجمالية قُدّرت بـ790 مليون جنيه إسترليني.

وفي 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حقّق سوناك اختراقًا تاريخًا في الحياة السياسية البريطانية، حيث أصبح أول رئيس وزراء بريطاني من أصل هندي خلفًا لليز تراس التي استقالت من منصبها.

وسوناك مصرفي استثماري، يبلغ من العمر 42 عامًا، تحوّل إلى سياسي ليُصبح أصغر رئيس وزراء بريطاني منذ 210 أعوام.

وتضمّ قائمة "الأثرياء الآسيويين" في بريطانيا هذا العام 16 مليارديرًا، وقُدّرت ثرواتهم بـ 113.2 مليار جنيه، بزيادة 13.5 مليار جنيه عن العام الماضي.

وللمرة الثامنة على التوالي، تصدّرت القائمة عائلة هندوجا بثروة تُقدّر بـ30.5 مليار جنيه، بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه عن العام الماضي.

وقدّم عمدة لندن صادق خان نسخة من "قائمة الأثرياء الآسيويين 2022'' إلى ريتو تشابريا، ابنة جوبيشاند هندوجا، الرئيس المشارك لمجموعة "هندوجا"، في حفل توزيع جوائز الأعمال الآسيوية السنوي الرابع والعشرين في فندق ويستمنستر بارك بلازا الأربعاء.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close