الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

ربع نهائي أبطال إفريقيا.. الترجي التونسي يهدر فوزًا مستحقًا

ربع نهائي أبطال إفريقيا.. الترجي التونسي يهدر فوزًا مستحقًا

Changed

انتهت مباراة الترجي بالتعادل السلبي مع ضيفه القادم من ساحل العاج - إكس
انتهت مباراة الترجي بالتعادل السلبي مع ضيفه القادم من ساحل العاج - إكس
سيطر لاعبو الترجي على اللقاء مع أسيك ميموزا، وأضاعوا فرصًا عديدة للتسجيل، فيما تألق حارس مرمى الفريق الإيفواري بالذود عن شباكه.

انتهت أمس السبت ثلاث مباريات ضمن مرحلة ذهاب ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي؛ فرّط خلالها الترجي التونسي بفوز مستحق أمام أسيك ميموزا الإيفواري. 

ولم يسجَّل هذا الدور من المسابقة إلا فوز وحيد، كان من نصيب الأهلي المصري يوم الجمعة، على حساب سيمبا التنزاني بهدف وحيد خارج الديار. 

آمال الترجي

وعلى ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية، انتهت مباراة الترجي، النادي العربي الثاني في دور ربع النهائي للبطولة، بالتعادل السلبي مع ضيفه القادم من ساحل العاج. 

وسيطر لاعبو الترجي على اللقاء، وأضاعوا فرصًا عديدة للتسجيل، فيما تألق حارس مرمى أسيك ميموزا بالذود عن شباكه.

وسيتواجه الفريقان في مباراة الإياب من الدور نفسه مساء السبت 6 أبريل/ نيسان المقبل، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بالعاصمة أبيدجان.

وفشل الترجي بقيادة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو في تحقيق نتيجة مريحة تساعده في حسم التأهل قبل مواجهة الإياب، حيث يأمل الفريق التونسي أن يتأهل من خلال البطولة إلى نهائيات كأس العالم للأندية، بنسختها الجديدة المعدلة، والتي ستحتضنها الولايات المتحدة في العام المقبل. 

ومن المنتظر أن تشارك أربعة أندية إفريقية في البطولة العالمية، من بينها الأهلي المصري والوداد المغربي. 

الفائز الوحيد

وبالنتيجة نفسها، انتهت مباراتا مازيمبي الكونوغولي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي على أرض الأول، وكذلك يانغ أفريكانز التنزاني وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي. 

وكانت المرحلة قد افتتحت مساء الجمعة، بلقاء جمع سيمبا التنزاني بالأهلي المصري، وانتهى بفوز الفريق العربي بهدف يتيم من توقيع أحمد نبيل "كوكا". 

وهذا هو الفوز الأول تاريخيًا للأهلي على أرض منافسه في تنزانيا، إذ لم يسبق لحامل اللقب أن سجل انتصارًا هناك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close