الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"فوز مهم".. الأهلي يتغلب على سيمبا في ذهاب ربع نهائي أبطال إفريقيا

"فوز مهم".. الأهلي يتغلب على سيمبا في ذهاب ربع نهائي أبطال إفريقيا

Changed

اللاعب المصري طاهر محمد طاهر في قيادة هجمة للأهلي أمام سيمبا
اللاعب المصري طاهر محمد طاهر في قيادة هجمة للأهلي أمام سيمبا - موقع النادي
تمكن الأهلي المصري من تحقيق فوز تاريخي على سيمبا التنزاني في أرض الأخير، حيث لم يسبق للأهلي أن حقق فوزًا هناك في تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تغلب النادي الأهلي المصري، أمس الجمعة، على مضيفه سمبا التنزاني، بهدف يتيم دون رد، ضمن مرحلة ذهاب ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا. وهذا هو الفوز الأول تاريخيًا للأهلي على أرض منافسه في تنزانيا، إذ لم يسبق لحامل اللقب أن سجل انتصارًا هناك.

الفريق المصري، حامل اللقب، دخل المباراة وهو يمني النفس في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب "بنيامين مكابا" بدار السلام، معقل منافسه، على أمل تسهيل مهمته في لقاء العودة بالقاهرة.

سير المباراة

وما هي إلا دقائق معدودة على انطلاق المواجهة، حتى نجح أحمد نبيل كوكا لاعب الأهلي في خطف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من هجمة مرتدة سريعة قادها محمد هاني مدافع الفريق.

وعلى الرغم من السيطرة الميدانية لأصحاب الأرض على مجريات اللعب والضغط الهجومي من لاعبيه لإدراك التعادل، فإن دفاع الأهلي ومن ورائه الحارس مصطفى شوبير حافظا على نظافة الشباك لينتهي اللقاء بهدف دون رد.

أعرب كوكا عن سعادته بتسجيل هدف الفوز
أعرب كوكا عن سعادته بتسجيل هدف الفوز- موقع الأهلي

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي من جديد بغريمه في الخامس من أبريل/ نيسان المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، في لقاء الإياب، حيث يكفيه نتيجة التعادل لضمان التأهل وبلوغ نصف نهائي البطولة القارية.

مسيرة كولر

وواصل المدرب السويسري مارسيل كولر نتائجه المميزة مع الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني، وهي المباراة الـ17 على التوالي لكولر في دوري الأبطال التي لا يخسر فيها، منذ الخسارة أمام صن داونز الجنوب إفريقي 5-2 بالنسخة الماضية في دور المجموعات.

وقال كولر في مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة: إن الظروف كلها كانت ضد فريقه قبل خوض تلك المباراة ما بين إصابات وغياب 9 لاعبين عن رحلة السفر إلى تنزانيا.

وأضاف أن الظروف زادت صعوبة، بعودة اللاعبين الدوليين في المطار خلال التوجه إلى تنزانيا دون التدرب مع الفريق في القاهرة، حيث تواجدوا في مباراتي نيوزيلندا وكرواتيا في بطولة كأس عاصمة مصر الودية قبل أيام قليلة.

وأوضح كولر في تصريحات نقلتها صحيفة "الأهرام" المصرية: "كنا نعلم صعوبة مواجهة سيمبا بالنظر إلى الظروف المحيطة وتطور المنافس وحضور جماهيره، عانينا من ظروف صعبة ولكننا حققنا فوزًا مهمًا ولكننا لم نتأهل بعد حتى الآن".

وقال: "أتمنى حضور جماهيري كامل يوم الجمعة المقبل في ستاد القاهرة في مباراة الإياب لحسم التأهل لنصف نهائي البطولة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close