الأحد 23 يناير / يناير 2022

"رجل خارق".. مدرب تشيلسي يطلق المديح بحق اللاعب نغولو كانتي

"رجل خارق".. مدرب تشيلسي يطلق المديح بحق اللاعب نغولو كانتي
الأربعاء 8 ديسمبر 2021

لعب نغولو كانتي أساسيًا 25 مرة فقط في 53 مباراة لتشيلسي، تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، لكن الأخير أكد أن لاعب الوسط الفرنسي (30 عامًا) لا يصيبه البطء رغم التقدم في السن، واصفًا إياها بـ"الرجل الخارق".

وغاب كانتي عن مباريات بسبب فيروس كوفيد-19 وإصابة عضلية هذا الموسم، وعجز عن دخول تشكيلة الفريق الإنكليزي منذ إصابته في الركبة خلال الفوز بنتيجة 4-0 على يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت.

وقبل مواجهة زينيت سان بيترسبرغ، قال توخيل للصحافيين: "لا يوجد شعور لدينا بأنه تقدم في السن وبشكل عام هو شخص حريص ويهتم بجسده ولا يخاطر".

وأضاف: "أعتقد أنه رجل خارق ويصنع الفارق وأي فريق في العالم يريده في وسط الملعب".

وأشار توخيل إلى أن معاناة كانتي بدنيًا بسبب بعض الحوادث وليست بسبب مشاكل خطيرة.

وتابع: "جهزناه بعد آخر إصابة. واجه حادثًا وهذا قد يحدث، لا يتعلق الأمر بالعمر أو بحمل زائد بل بسبب احتكاك في مباراة ببساطة وبالطبع نفتقده كثيرًا".

والثلاثاء، أعلن توخيل إصابة لاعب الوسط الكرواتي ماتيو بفيروس كورونا ودخوله للعزل الصحي، قبل مباراة فريقه الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام مضيفه زينيت سان بترسبرغ.

وتأهل تشيلسي بالفعل لأدوار خروج المهزوم بدوري الأبطال، ويتساوى مع يوفنتوس في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - فرنسا
منذ 8 ساعات
تقرير حول قرار فرنسا منع أي لاعب دولي محترف من المشاركة في البطولات الرياضية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

شددت فرنسا من سياساتها الصحية بشكل اعتبره البعض، ولاسيما الرياضيين، نوعًا من التعدي على الحرية الشخصية ومحاصرة غير الملقحين في إجراء يتنافى مع مبادئ الحريات.

رياضة - العالم
الجمعة 21 يناير 2022
تقرير يرصد أبرز المحطات الكروية لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (الصورة: غيتي)
شارك
Share

ذكرت شبكة (إي.إس.بي.إن) أنه تم تشخيص إصابة بيليه بورم في الأمعاء والكبد والرئة، وأنه سيخضع لفحوصات لاكتشاف أي خلايا سرطانية محتملة جديدة.

Close